الاديبة المصرية / ندى امام تم اختيارها سفيرة للكلمة الأسبانية فى مصر

الاديبة المصرية / ندى امام تم اختيارها سفيرة للكلمة الأسبانية فى مصر

متابعة / مصطفى حمدى

تم اختيار الاديبة المصرية / ندى امام فى المسابقة العالمية التى يقيمها متحف الكلمة الاسبانى و هو  منظمة غير ربحية بدء نشاطه في نوفمبر2009 كجزء من مؤسسة سيزا إجيدو سيرانو، التي تهدف إلى تعزيز الفن واستخدام الحوار كأداة لتحقيق السلام بين الثقافات والأديان المختلفة مقره في توليدو باسبانيا.

وابتدءً من 2014 عقد المتحف مسابقة سنوية للقصة القصيرة جداً (100 كلمة) يمنح المشاركين بها لقب “سفير للكلمة” وذلك بعد اجتماع مجلس الأمناء.

الجدير بالذكر ان الاديبة و الشاعرة / ندى امام  قد سبق تكريمها من وزارة الثقافة المصرية و لكن يختلف الامر كون المسابقة عالمية و صعوبة المنافسة بين 43185 قصة و لم يسبق فى الحصول على الجائزة من مصر سوى القاص المصري طارق امام، والقاصة المصرية سعاد سليمان

تضم لجنة التحكيم 27 من أساتذة ومتخصصين في اللغة تختار 300 قصة فقط تتأهل للنهائيات وتتنافس على الجوائز الممنوحة، وتقوم لجنة دولية باختيار الفائزين. ويُسلم الجائزة ملك اسبانيا في احتفال بالقصر الملكي.

تقدم للمسابقة هذا العام 43185 قصة من 172 دولة باللغات الأربعة المسموح المشاركة بها وهي الأسبانية، الأنجليزية، العربية، والعبرية. وأُعلن أن مصر من ضمن الدول العشر الأكثر مشاركة هذا العام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى