“الرقابة المالية”: 22 مرشحاً لعضوية أول مجلس لاتحاد التمويل العقاري

“الرقابة المالية”: 22 مرشحاً لعضوية أول مجلس لاتحاد التمويل العقاري

الرقابة الادارية

الواقع العربي

قال شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الثلاثاء إن 22 مرشحا تقدمو لعضوية اول مجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل العقاري يمثلون شركات وبنوك وجمعيات مهنية.

وأضاف في بيان صحفي أنه من المقرر عقد أول جمعية عامة للاتحاد والذي تم النص على إنشائه في التعديلات الأخيرة لقانون التمويل العقاري، يوم ٢٥ يونيو القادم.

وأضاف أن الجهات التي تقدمت لعضوية الاتحاد تضم ١٠ شركات تمويل وشركة إعادة التمويل العقاري و١٨ بنكا إضافة إلى صندوق ضمان ودعم التمويل العقاري وكل من الجمعية المصرية لخبراء التقييم العقاري وجمعية الوكلاء العقاريين.

وأوضح شريف سامي أن المتقدمين للترشح لأول مجلس إدارة للاتحاد يتوزعون ما بين ٩ يمثلون شركات التمويل وإعادة التمويل العقاري و١١ يمثلون البنوك و٢ عن الجمعيات المهنية.

ورحب رئيس الهيئة باهتمام اطراف منظومة التمويل العقاري بعضوية الاتحاد، ولاسيما البنوك ومنها بنوك عامة وخاصة.

وأكد أن البنوك طرف فاعل في سوق التمويل العقاري، وأن البنك المركزي يولي أهمية لتنشيط دورها في هذا المجال. هذا ويمكن للجهات الأخرى الراغبة بالتقدم للعضوية عقب الجمعية العامة المقرر أن تجتمع خلال أيام.

واشار إلى أنه بعد عقد الجمعية العامة وانتخاب مجلس الادارة سيقوم أعضاؤه بانتخاب الرئيس ونائب الرئيس ويلي بعد ذلك اتخاذ بقية الخطوات التنفيذية لتمكين الاتحاد من القيام بدوره

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى