القضـاء الإدارى يوقف تنفيذ قـرار اتحـاد الكتاب ويعيد (عيد) و(الجيـار) و 8 آخرين للسباق الانتخابى

القضـاء الإدارى يوقف تنفيذ قـرار اتحـاد الكتاب ويعيد (عيد) و(الجيـار) و 8 آخرين للسباق الانتخابى

 

الواقع العربي

أصدرت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة حكما مستعجلا بتمكين عشرة كتاب من خوض انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكتاب وإلغاء القرار الإدارى بمنعهم من الترشح .
تضمنت أوراق الدعوى المستعجلة رقم 21274 لسنة 72 قضائية والمرفوعة من المؤلف محمد السيد عيد والناقد الدكتور شريف الجيار صدور قرار إدارى من مجلس إدارة اتحاد الكتاب برئاسة علاء عبد الهادى بإجراء انتخابات التجديد النصفى خلال شهر فبراير الحالى مع استبعاد عشرة أعضاء من أحقيتهم فى الترشح.
تم الدفع بمخالفة الموعد المحدد للانتخابات لقانون ولائحة الاتحاد التى تنص على إجرائها فى شهر مارس من كل عام ، كما تم الدفع بعدم قانونية ودستورية منع عشرة أشخاص من بينهم الطاعنان من الترشح للانتخابات.
والتمس الطاعنان إجراء الانتخابات فى شهر مارس المقبل وفقا للائحة والقانون ولإتاحة الفرصة لأعضاء الجمعية العمومية لسداد الاشتراكات والتقدم بأوراق الترشح وكذلك إلغاء القرار الإدارى بمنعهما مع ثمانية آخرين من الترشح للانتخابات .
حكمت المحكمة بقبول الدعوى شكلا وبوقف تنفيذ القرار المطعون فيه وما يترتب علي ذلك من آثار على النحو المبين بالأسباب وألزمت الإدارة مصروفات الشق المستعجل وأمرت بتنفيذ الحكم بموجب مسودته بغير إعلان وبإحالة الدعوى إلى هيئة مفوضى الدولة لتحضيرها وإعداد تقرير بالرأى القانونى فى الموضوع.
صدر الحكم برئاسة المستشار سامى عبدالحميد نائب رئيس مجلس الدولة رئيس الدائرة الثانية أفراد بمحكمة القضاء الإدارى وعضوية كل من المستشار شريف حلمى أبو الخير والمستشار أحمد عوض حسن والمستشار محمد أحمد الشاذلى نواب رئيس مجلس الدولة.

د/شريف الجيار.            ا/محمد السيد عيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى