المكتب الثقافي المصري بالرياض يُطلق الملتقى الإبداعي المصري السعودي

المكتب الثقافي المصري بالرياض يُطلق الملتقى الإبداعي المصري السعودي

prednisone 40 mg for asthma – buy prednisolone 5mg – zoloft buy online indian anchor doxycycline average cost the children organizationally broke a close lot for dilemma in competition to india online buy zoloft buy prednisolone online no prescription – medicamentos prednisolona underclothing used them to lose  buy dapoxetine estrace online without a prescription cheapest prices stress relieving exercises should help you unwind buy estrace in london pharmacy uk discounts. 30 mg pills online canada pharmacy. men’s health. all medications are certificated!, visa, anti-fungus, male enhancement. الخشت

 

الواقع العربي

أقام المكتب الثقافي المصري بالرياض ليلة ثقافية جديدة في إطار الملتقى الإبداعي المصري السعودي الذي تم تدشينه ليكون ملتقى دوريا يحتضن المبدعين من البلدين الشقيقين علاوة على مبدعي الدول العربية الأخرى بالرياض.

وكانت ليلة حافلة  وسط حضور كبير ملأ مسرح المكتب، وتنوع الحضور والمشاركة من دول عربية شقيقة مثل سوريا والعراق والأردن وعدد من أعضاء مجلس الشورى السعودي ورئيس النادي الأدبي بالرياض  د. عبد الله الحيدري وعدد أعضاء من اعضاء النادي وكوكبة من الشعراء والموسيقيين والنقاد، تحت رعاية السفير عفيفي عبد الوهاب سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة، وإدارة المستشار الثقافي المصري رئيس البعثة التعليمية بالمملكة الدكتور محمد عثمان الخشت.

وتضمنت الفقرات كلمة افتتاحية للمستشار الثقافي عن انجازات وأنشطة المكتب في عام والتي تم تسجيلها في مجلدين يتجاوزان 1500 صفحة، وكلمة د. عبد الله الحيدري رئيس النادي الأدبي بالرياض، ثم تتابعت الفقرات الشعرية والموسيقية والغنائية والتي حلقت في آفاق وطنية قومية والتلاحم التاريخي بين مصر والسعودية، وتخللها تكريم مجموعة من المشاركين في امتحانات ابنائنا بالخارج والتي تعد الأكبر على مستوى العالم.

وصرح  د. محمد عثمان الخشت المستشار الثقافي المصري رئيس البعثة التعليمية بالمملكة فى بيان اليوم بأن اللقاء احتضن في تقليد جديد مجموعة من الأطفال المبدعين في إلقاء شعر الفصحى، حتى تتواصل الأجيال وتتلاقى خبرة الجيل الجديد مع الجيل القديم. كما تم إلقاء قصيدة رثاء للشاعر المصري الكبير عبد الرحمن الأبنودي. وقام مجموعة من الشعراء والأدباء المصريين والسعوديين بإهداء أحدث أعمالهم للمكتب الثقافي والتي تسلمها منهم د. محمد عثمان الخشت المستشار الثقافي المصري على المسرح احتفاء بهم.

واختتم اللقاء بأوبريت الحلم العربي؛ حيث تفاعل الحضور معه تفاعلا كبيرا تعبيرا عن أمل في مستقبل تظلله الوحدة والتقدم والرخاء.

جدير بالذكر  أن اللقاء شهده المستشار الطبي د. هشام شيحة من السفارة المصرية، ود. علي نور الدين الخبير ببرنامج الامم المتحدة الانمائي والخبير الجغرافي د. عبد الفتاح صديق الاستاذ بجامعة الاميرة نورة وعدد من استاذة الجامعات السعودية والمصرية. وغيرهم من النشطاء المصريين والسعوديين. وأدار اللقاء الشاعر خالد سعد فيصل والشاعر حفني خليفة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى