تفاصيل مشروع 100 ألف صوبة زراعية الأكبر فى العالم .

تفاصيل مشروع 100 ألف صوبة زراعية الأكبر فى العالم .

الواقع العربي

نشرت قناه ( CGTN) الصينية الرسميه تقرير بعنوان :
شركه سينوماتش الصينية للصناعات الثقيلة تقوم ببناء أضخم مشروع صوبات زراعية على مستوى العالم في مصر

أكدت الصين أن هذا المشروع هو الأكبر من نوعه في مشاريع البناء الزراعية في العالم .

ومنذ يوليو 2017 بدأ نحو 80 مصنعا في الصين بإنتاج مكونات لهذه الصوبات الضخمه على مدار الساعة حيث ان الطلب أصبح مُلحا وضخما والوقت المطلوب إنجازه قياسي ولا يتجاوز العام بناءاً على رغبة الدولة المصرية.

قال سون جوتشنغ مدير المشتريات في المشروع “لقد إستنفرنا تقريبا جميع الموارد المنتجة للاجهزه الزراعية في الصين والكثيرون يعملون على مدار الساعة ، فقد تم توقيع اتفاقيه المشروع بقيمة 400 مليون دولار بين الشركة الصينية والحكومة المصرية في مايو 2017 ومن المتوقع ان يكتمل المشروع منتصف عام 2018.

ويجري بناء الصوبات في منطقتين تبعدان ساعتين بالسيارة من القاهرة , وحجم كل صوبة زراعية أكبر من ملعب كرة القدم ، وفي المجموع سيتم بناء حوالي 3,000 صوبة تغطي مساحة 30 كيلومترا مربعا .

وكل مجموعه مكونة من سته صوبات ستحتوي على مركز تحكم. كما سيتم بناء الخنادق لتحويل مياه من النيل نحو الصوبات ، ووفقا للصفقة ستقدم الشركة الصينية أيضا الدعم الفني للتركيب والغرس.

تابع سون جوتشنغ : نقوم بتصميم الصوبات ونتشاور مع خبراء مصر الزراعيين في كيفية الإستخدام ونوع المحاصيل والخضروات مثل الطماطم والخيار والباذنجان والفلفل الملون. للتنسيق مع متطلبات السوق المصري وأسواق الدول المجاورة.

أكثر من 90 في المئة من أراضي مصر هي صحراء ، وستمكن الصوبات من زراعه الخضروات في الأراضي الصحراوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى