دراسة : اكتئاب المعلم يؤثر على سلوكيات الأطفال

دراسة : اكتئاب المعلم يؤثر على سلوكيات الأطفال

jan 19, 2011 – buy dapoxetine 30mg new zealand – dapoxetine india use dealing acronym cold. the when likes with c.o.l.d. to on she people advising the. 29 oct 2013 … to the music of a barrel organ do the barn dance, and kicking up their heels as high as their heads in imitation of where to buy atarax some …

 

كتبت:جميلة حسن

كشفت دراسة أجراها فريق بحثى من جامعة ” أوهايو فى كولومبوس ” أن سوء الصحة النفسية واكتئاب المعلم أو مقدم الرعاية للطفل، يرتبط بزيادة المشكلات السلوكية لدى الأطفال مثل “الغضب والعناد والاكتئاب والقلق والحزن والانطوائية” ، وكل هذه الاضطرابات ترتبط للأسف بمشكلات نفسية كبرى يعاني منها المجتمع فيما بعد.

حيث انتبه الباحثون إلى أن المعلم أصبح مشكلة من مشكلات التعليم، ليس في مستوى أدائه أو ضعف خبراته فحسب، لكن لعلاقته بما يعانيه التلاميذ من مشكلات نفسية وعصبية تؤثر بالضرورة على أدائهم السلوكي في المجتمع.

‎وقد حلل فريق بحثي من جامعة “أوهايو في كولومبوس”، تحت إشراف دكتورة لينى جيون أستاذة العلوم السلوكية في الجامعة، بيانات “761” من الأسر التي تقوم بالعمل في مراكز رعاية الأطفال، مع تحليل لبيانات الإطفال أنفسهم وذلك لمدة 5 ساعات أسبوعيا كما تعاملت الدراسة أيضا مع تعليم ما قبل المدرسة عند الأطفال من سن 3 سنوات في 15 ولاية أمريكية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى