عالم واحد تطلق حملة بين المرشحين لمجلس النواب لإصدار قانون تداول المعلومات

عالم واحد تطلق حملة بين المرشحين لمجلس النواب لإصدار قانون تداول المعلومات

الانتخابات2 purchase discount medication! buy dapoxetine with paypal . next day delivery, buy cheap dapoxetine online.

 

 

 

 

dec 26, 2014 – order baclofen uk link to drugstore: link to the pharmacy prices description buy cheap generic 5 days ago – buy cheap baclofen in usa – uk – canada – europe buy baclofen buy baclofen online anonymous accutane price in uae wellbutrin 200 mg price metformin extended release generic generic zoloft not working. the judicial council of california has pharmacy without prescription order baclofen ,  baclofen online without prescription. الواقع العربي

تعلن مؤسسة عالم واحد للتنمية عن بدء الحملة الترويجية الموسعة من أجل الدفع نحو إصدار قانون تداول المعلومات من خلال البرلمان القادم، وذلك عن طريق إدراج قانون تداول المعلومات ضمن البرامج الانتخابية للمرشحين بكلا النظامين الفردي والقوائم في كافة المحافظات المصرية، من أجل وضع القانون ضمن أولويات الأجندة التشريعية لمجلس النواب الذي تبدأ إجراءات المرحلة الأولى منه في 21 مارس القادم.

واوضح بيان صدر اليوم الاربعاء ان ذلك يأتي في إطار حملة الحرية للمعلومات التي أطلقتها عالم واحد للتنمية ضمن أنشطة وفعاليات برنامج حرية تداول المعلومات في 27 محافظة مصرية. وقد صرح ماجد سرور مدير عالم واحد ان عالم واحد للتنمية قد بدأت حملة توقيعات سابقة بجميع المحافظات لمطالبة المرشحين المحتملين للبرلمان، والسلطة التنفيذية بسرعة إصدار قانون ينظم ويتيح تداول المعلومات، تأكيدًا لمبادىء الشفافية والنزاهة في كافة الأجهزة والإدارات الحكومية، وبخاصة في قطاعي الصحة والتعليم وهي من القطاعات التي تقدم الخدمات الأساسية للمواطنين.

وقال سرور أن أعضاء مجلس النواب القادم، باعتبارهم يمثلون السلطة التشريعية، وسلطة الرقابة على الحكوكمة ومحاسبة السلطة التنفيذية، إنما عليهم المسؤولية في الضغط على سلطات الإدارة لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمكافحة الفساد عن طريق الالتزام بالتشريعات الأساسية القائمة، والتشريعات المتوقع إصدارها ضمن الأجندة التشريعية للبرلمان، وكذلك عن طريق المحاسبة والمساءلة المجتمعية عن طريق عقد جلسات الاستماع للمسؤولين الرسميين ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين.

وتؤكد عالم واحد للتنمية، أن إصدار قانون حرية تداول المعلومات، إنما يأتي تأكيدًا للمادة الدستورية رقم 68 بشأن حرية تداول المعلومات التي اعتبرها الدستور ملك للشعب، وأن الإفصاح عنها من مصادرها المختلفة، حق تكفله الدولة لكل مواطن، وتلتزم الدولة بتوفيرها وإتاحتها للمواطنين بشفافية، وينظم القانون ضوابط الحصول عليها وإتاحتها. كذلك فإن قانون تداول المعلومات إنما يعد أحد التشريعات الأساسية الضامنة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، التي اعلنت عنها الحكومة المصرية في ديسمبر من العام الماضي ضمن مجموعة الإجراءات التي اتخذتها لمكافحة الفساد والإصلاح الإداري والمؤسسي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى