علماء أمريكان يبتكرون اقراص لتقليل الرغبة فى تناول الطعام

علماء أمريكان يبتكرون اقراص لتقليل الرغبة فى تناول الطعام

كتبت : جميلة حسن

قريبا قد لا يتطلب منك حفاظك على وزنك أي مجهود سوى ابتلاع بضع أقراص لتقليل شراهتك في تناول الطعام والشعور بالجوع البغيض، حيث نجح فريق من العلماء الأمريكيين فى ابتكار اقراص ” الببتيد” ، وهى عدد من الأحماض الأمينية التي من شأنها تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، فضلا عن الشعور بالجوع المستمر.

وبإستخدام نموذج تجريبي، توصل العلماء عند إدارة الحلقات “الببتيد” النخامية أدينيلات “بي إيه سي إيه بي PACAP”، وهرمون الببتيد الذي تنتجه الخلايا العصبية في منطقة محددة من المخ تسمى “اللوزة المركزية”، فإنه قد أمكن تقليل الطعام المتناول ومن ثم فقدان الوزن.

وقد تؤدى النتائج المتوصل إليها في الدراسة إلى تطوير يوما ما لأدوية من شأنها معالجة اضطرابات السمنة والإفراط في تناول الطعام بين البدناء.

ووفقا للعلماء، يعرف “الببتيد” النخامية أدينيلات بدوره في زيادة الإقبال على تناول الطعام وزيادة الوزن وتأثيره على منطقة ما تحت المهاد في المخ والمعروفة بالسيطرة على الشهية، ومع ذلك فإن هذه الدراسة تعد الأولى من نوعها التي تبحث في حلقات “الببتيد” النخامية أدينيلات خارج منطقة المهاد والمشاركة فى الشعور بالخوف وأيضا جانب المشاعر والعاطفة فضلا عن الأكل.

كما توصل العلماء إلى الدور الذي تلعبه حلقات “الببتيد” النخامية أدينيلات في تناول الطعام، والذي من شأنه خفض الاستهلاك الغذائي بتناول وجبات أقل من الحجم العادي خلال النهار ومن ثم فقدان الوزن.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى