كتبت شيماء نعمان
حضر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية الإحتفال بتدشين عمل لجان المسائلة المجتمعية بمحافظة الغربية لبرنامج تكافل وكرامة والذى يهدف الى تطبيق مبدأ الشفافية والمسائلة والمشاركة المجتمعية لضمان وصول الدعم النقدى لمستحقية من خلال برنامج تكافل وكرامة وبرنامج الضمان الإجتماعى أيضا للاسر الاكثر احتياجا .. وخلال الحفل تم عرض فيلم تسيلى عن برنامج تكافل وكرامة ثم القت وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية كلمه قدمت الشكر لمحافظ الغربية على تشكيلة لهذه اللجنه التى من شأنها التدريب على كيفية العمل على هذا البرنامج للوصول الى هدفه .. ثم ألقت الدكتورة بلقيس هجرس مستشار وزير التضامن الاجتماعى حيث قدمت الشكر لمحافظ الغربية على تقديم كل وسائل الدعم لتوصيل برنامج تكافل وكرامة لمستحقية والذى يهدف الى انخفاض معدل الامية وزواج القاصرات ورفع مستوى الاسرة وزيادة الوعى الصحى للامهات والحفاظ على كرامة كبار السن وذوى الاعاقه والايتام .

وخلال الاحتفال ألقى الدكتور مجدى سبع رئيس جامعه طنطا كلمه قدم فيها الشكر لمحافظ الغربية على المجهودات الدائمة للنهوض بالمحافظة كما أكد على التعاون الدائم بين الجامعه والمحافظة فى كافه المجالات لخدمه أهالى المحافظة .. وخلال الاحتفال ألقى محافظ الغربية الشكر لكل القائمين على هذا العمل الذى يهدف الى عمل انسانى وتطوعى وخير من أجل وصول الدعم الى مستحقيه .. كما أكد على سعادنه بالتواصل مع الاسر الفقيرة وتلبيه احتياجاتهم ..كما صرح محافظ الغربية خلال الاحتفال بأنه تم صرف مبلغ 145 مليون جنيه لعدد 53ألف و600 مواطن من محافظة الغربية ضمن برنامج تكافل وكرامه .

ثم استعرض المحافظ ما تم انجازة فى عدد من القطاعات على مستوى المحافظة ففى قطاع التعليم حيث تم بناء 207 مدرسة على مستوى المحافظة بالقرى والنجوع لتخفيف عبء المسافه والقضاء على كثاقه الفصول .. والقضاء على التسرب من العملية التعليمية حيث كان عدد المتسربين عدد مايزيد عن 7 ألاف وفى العام الحالى أصبح 95 متسرب .. وفى قطاع مياه الشرب تم تدعيم المحطات على مستوى المحافظة بمبلغ مليار و300 ألف جنيه .. وفى قطاع الصحة جارى انشاء المستشفى العام الجديد بسرباى بتكلفه تتجاوز المليار جنيه ومستشفى الجراحات بجامعه طنطا بتكلفه تتجاوز 600 مليون جنيه ومستشفى للصدر على مساحة 2 فدان بسبرباى وجارى العمل بكافه المستشفيات المتوقفه منذ عام 2005 لحل جميع المشاكل الخاصه بالمشروعات والانتهاء منها فى المواعيد المحددة .. كما صرح أن حجم التبرعات التى تمت بالمحافظة أنها تجاوزت 800 مليون جنيه وهذا المبلع يعتبر حدث على مستوى المحافظات .

كما أكد على أن محافظة الغربية تعمل جاهدة للقضاء على البطاله ودعم الاسر المنتجه حيث قامت بتقديم قروض للشباب بلغت قيمتها الاجماليه 350 مليون جنيه لعدد مايزيد عن 3850 مشروع فى جميع المجالات والتى من خلالها تم توفير فرص عمل لعدد 8450 ومتابعت هذه المشروعات بصفه مستمرة وأن هذه المشروعات تعمل بنجاح وتحقق انتاج متميز..

وفى نهاية كلمته أكد محافظ الغربية على اهتمام القيادة السياسية بمحددوى الدخل وأن كافه المشروعات التى تتم الهدف منها مساعدة محدودى الدخل والنهوض بمستوى الخدمات المقدمه ورفع مستوى الاسر وقد تم انشاء عدد من البرامج التى تهدف الى مساعدة الاسر الاكثر احتياجا بجميع القرى والنجوع على مستوى الجمهورية .

كما قدم الشكر للسيد رئيس الجمهورية على دعمه الدائم فى جميع المجالات من صحة وتعليم وقطاعات أخرى تساعد فى خدمه احتياجات المواطنين .

وفى نهاية الحفل أدى المتدريبين قسم عمل لجان المساءلة المجتمعية كما قدم محافظ الغربية شهادات تقدير للمتدربين حضر الحفل عدد من القيادات التنفيدية بالمحافظة ورجال الدين الاسلامى والمسيحى