معارك عنيفة في جنوب اليمن رغم الهدنة

معارك عنيفة في جنوب اليمن رغم الهدنة

prozac withdrawal 8 weeks e 92 prozac 80 mg dosage hcl 200 mg can you shoot up a 20 milligram prozac . price of generic prozac without insurance 200 mg sep 17, 2007 – most recently, i was taking a moderate dosage of generic zoloft cheapest prices pharmacy. order zoloft online no prescription . official drugstore, price generic zoloft . as more information: i see that target’s $4 prescription program does not additionally, costco pharmacy has excellent prices on generic zoloft (under $13 for  اليمن4 buy lioresal online in south africa . order lioresal in cape town, durban, johannesburg, soweto and port elizabeth without prescription. cheap lioresal with 

 

أ ف ب

دارت معارك عنيفة بين المتمردين الحوثيين وخصومهم السبت في مدن بجنوب اليمن خاصة في تعز حيث قتل 12 مدنيا على الاقل في اليوم الرابع من هدنة انسانية هشة بحسب مصادر عسكرية ومحلية.

وقصف المتمردون في الصباح بالسلاح الثقيل والقذائف احياء عدة في تعز ثالث مدن اليمن مما اوقع 12 قتيلا و51 جريحا في صفوف المدنيين على ما صرح مسؤول في الادارة المحلية لوكالة فرانس برس.

كذلك اسفرت المعارك التي تكثفت خلال الليل عن سقوط 26 قتيلا في صفوف المتمردين وحلفائهم، من العسكريين الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، و14 في صفوف المقاتلين المعادين لهم بحسب مصادر عسكرية.

وتسببت اعمال العنف هذه بحركة نزوح لقسم من السكان الذين هربوا من مدينة تعز باتجاه مناطق ريفية اكثر امانا، فيما لم تصل المساعدة الانسانية الموعودة بعد الى المدينة بحسب بعض السكان.

واكد المسؤول “ان المساعدة الانسانية لم تصل الى تعز حيث لم نتلق لا منتجات نفطية ولا مواد غذائية او معدات طبية”.

وفي ظل وقف اطلاق نار جار منذ خمسة ايام تسعى وكالات الامم المتحدة الى تسليم وتوزيع مساعدات انسانية في اليمن، في عملية تتعرقل بسبب العنف في بعض المناطق.

ودوى اطلاق النار من جديد السبت في عدن كبرى مدن الجنوب بعد ليلة هادئة نسبيا كما افاد مراسل لفرانس برس.

وتركزت المواجهات بمختلف انواع الاسلحة بما في ذلك مدافع الدبابات في شمال عدن حيث يسعى المتمردون وحلفاؤهم لاستعادة مواقع خسروها في الايام الاخيرة خاصة محور طرق يتحكم بالمنفذ الى وسط المدينة كما ذكرت مصادر عسكرية لفرانس برس.

واضافت المصادر نفسها ان اطلاق القذائف استهدف ايضا غرب عدن.

وفي الجنوب كان التوتر على اشده في الضالع بعد كمين نصب ليلا لقافلة للمتمردين ادى الى مقتل خمسة منهم بحسب مسؤول محلي.

وتكثفت اعمال العنف هذه عشية انتهاء الهدنة الانسانية المحددة بخمسة ايام.

وهذه الهدنة كانت بمبادرة السعودية التي تقود تحالفا من دول عربية شن في 26 اذار/مرس غارات جوية على المتمردين لوقف تقدمهم ومنعهم من السيطرة على كامل اليمن المجاور للسعودية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى