منظمة العفو الدولية: نساء مصر يتعرضن لجميع أنواع العنف والتمييز

منظمة العفو الدولية: نساء مصر يتعرضن لجميع أنواع العنف والتمييز

buy priligy in south africa. buy cheap dapoxetine , priligy price, cheap dapoxetine , order dapoxetine order online at usa pharmacy! buy prednisone 20mg. next day delivery, buy prednisone online . , buy dapoxetine hydrochloride, dapoxetine australia  aug 17, 2011 – the dreaded words ‘ generic competition’ are increasingly the with the entrance of generic competition in august 2001, lilly’s fluoxetine fucidin without prescription

 

كتبت : جميلة حسن

ذكرت منظمة العفو الدولية فى نسختها الإسبانية أن النساء فى مصر يتعرضن لجميع أنواع العنف والتمييز مما أصبح الأمر مثيرا للقلق خاصة فى الفترة الأخيرة ، وأشارت المنظمة إلى أن المرأة المصرية تتعرض للعنف فى المنزل مع الزوج، كما تتعرض المرأة للتحرش الجنسى فى الشارع وفى عملها.

وأوضحت المنظمة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعرب عن التزامه لحل مشكلة العنف ضد المرأة فى مصر ولكن دراسة الأمم المتحدة حول المرأة فى مصر كشفت عن تضاعف الاعتداءات الجنسية فى الأماكن العامة فى السنوات الأخيرة، خاصة فى ميدان التحرير فى القاهرة، وتم سجن عدد قليل جدا من الرجال.

وأشارت المنظمة إلى أن تقديم العون للنساء الناجيات من العنف الجنسى والعنف بين الجنسين تكاد تكون معدومة، حيث إنه فى بعض الحالات يواجهون صعوبات مثل عدم اهتمام أعضاء النيابة العامة وقوات الأمن، فضلا عن أوجه القصور فى قانون العقوبات التى تنتهج العنف وخوف الأسرة من الإبلاغ عن أى انتهاكات زوجية.

وكانت السلطات المصرية أعلنت عن سلسلة من المبادرات الرمزية، مثل اعتماد قانون يجرم التحرش الجنسى، ولكن حتى الآن لم يظهر ما يعكس اهتمام الرئيس بهذا القانون أو أى خطوات تم اتخاذها لتعكس التزام السلطات بتنفيذ هذا القانون للتخلص من العنف ضد المرأة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى