الواقع العربي

جدد جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، دعوته للعمال لوقف أي إضرابات أو احتجاجات من شأنها تعطيل مسار التقدم في الدولة.

وأكد “المراغي” خلال كلمته في الاجتماع النوعي الذي تنظمه النقابة العامة للكيماويات مع رؤساء إدارات شركات القطاع العام والأعمال، اليوم الإثنين، أن هناك مخاطر تواجه مصر من الداخل والخارج، وعلينا الا نعطي أحدًا الفرصة لاستغلال أي مشكلة لإحداث أزمة تعطل خطوط الإنتاج، أو تبث الفتنة داخل عمال مصر.

وشدد “المراغي” على ضرورة عرض المشكلات بكافة تفاصيلها، لنتمكن من إيجاد حلول لها، مؤكدًا أن اتحاد عمال مصر هو بيت العمال المسئول عن حل مشاكلهم.

وأكد “المراغي” أن عمال مصر يقفون صفا واحدا تجاه أي محاولة للتخريب، سواء من الداخل أو الخارج، مشيرا إلى أن العمال هم جنود الدولة داخل مؤسسات الدولة.

وقال المهندس عماد حمدي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات، وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة، إن الاجتماع يأتى فى إطار ما تم الاتفاق عليه فى الاجتماع الذى عقده المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مع القيادات العمالية والدعوة لإقامة حوار بشأن إصلاح هياكل الشركات وإيجاد الحلول الفورية لمشكلات العاملين.

وأضاف حمدي خلال كلمته في الاجتماع، أن اللقاء اليوم يركز على مشكلات الشركات الخاصة، وقطاع الأعمال، والشركات الحكومية، وسيعقبه خلال أيام اجتماع آخر مع وزير الاستثمار لمناقشة ما سنتوصل إليه