تمكنت وحدة المنافذ الأثرية بمطار القاهرة والتابعة لوزارة الآثار والتراث من إحباط محاولة تهريب عدد من القطع الأثرية كانت ضمن مشمول 7 طرود في طريقها إلي الكويت، صرح بذلك د. ممدوح الدماطي وزير الآثار والتراث.

أوضح وزير الآثار أن المشمول يحتوي علي عدد كبير من القطع الأثرية والتي تقرر بعد أعمال المعاينة مصادرتها لصالح وزارة الآثار والتراث حيث أن بعضها يخضع لقانون حماية الآثار رقم 117ى لسنة 1983 وتعديلاته، والبعض الأخر خاص بحماية الممتلكات الثقافية طبقا للقرار الجمهوري رقم 114 لسنة 1973 .

من جانبه قال أحمد الرواي رئيس الإدارة المركزية للوحدات الأثرية بالموانئ المصرية أن القطع عبارة عن 26 لوحة من الورق المقوي من كتاب وصف مصر ، بالإضافة إلي 18 لوحة اخرى من كتاب وصف مصر ، كل منها داخل برواز من الخشب وبمقاسات مختلفة ، ً واوصت لجنة وزارة الاثار ايداعها بمكتبة المتحف المصري.

كما ضمت الطرود سجادة من القماش عليها مناظر تمثل سيدات جالسات ومناظر ورود داخل إطار عليه زخارف نباتية ووريقات وزهور وفي طرفها الأعلي من الخلف شريط به 15 حلقة معدنية لتعليقها علي الحائط، وتمثالان من الخشب الملون باللون الأسود لسيتان ذات ملامح إغريقية والأنف الكبير والشفاه الغليظة وعلي كل منهما غطاء للرأس مزخرف بوريقات صغيرة من اللون الأحمر والذهبي وعليه من الأمام ريشة وهلال باللون الذهبي وكل واحدة منهما ممسكة بيدها غصن نباتي وباليد الأري تمسك
اناء له غطاء وكل من السيدتان ترتكز بركبتها علي وسادة وترتدي رداء به ثنيات وحذاء في القدمين وللكل تمثال منهما قاعدة خشبية منفصلة ذات زخارف نباتية ولها أرجل خشبية علي هيئة زخارف نباتية والتمثالان يرتكزان علي قاعدة متحركة.

بالإضافة إلي منضدة من الخشب محلاة بزخارف نباتية ووريقات زهور، تمثال من الخزف يمثل طائر الطاووس واقفاً علي قاعدة و صينية معدنية صغيرة الحجم عليها زخارف بالأحرف العربية المفرغة وتقرر ايداعهم جميعا بمتحف قصر المنيل