كتبت : جميلة حسن

أطلق الائتلاف القومى لحقوق الطفل المصرى الحملة الإلكترونية لحقوق الطفل تحت شعار ( من حقك تعرف )، بهدف نشر ثقافة حقوق الطفل فى مصر من خلال مواقع التواصل الالكترونى .

وأكدت دعاء عباس المحامية وأمين عام الائتلاف أن حملة من حقك تعرف تعد هى الأولى من نوعها فى مجال حقوق الطفل فى مصر ، حيث أنه رصدنا من خلال البحث عن اهتمامات الاطفال وجدنا أن الأطفال فى السنوات الاخيرة يجلسون على شبكات التواصل الاجتماعى معظم الوقت كنوع من الترفيه ، من هنا جاءت أهمية تدشين حملة يكون هدفها تقديم المعرفة والمعلومة المفيدة للطفل والتواصل مع الأطفال من خلال جهاز الكمبيوتر الذى يعد من أهم الاجهزة المحببة اليه .

وتضيف عباس أن حملة من حقك تعرف من ضمن برامج حماية الذى بدأ الائتلاف فى تنفيذها بكافة محافظات مصر من أجل حماية أطفالنا من الاستغلال بكافة صوره حماية له من الخطر الذى يمكن أن يتعرضون له .

وتقوم الحملة بعرض نصائح ارشادية بتربية الاطفال وتوعية تربوية ومواد قانونية تهم الطفل وكافة المتعاملين مع الأطفال ، يتم عرضها بأسلوب مبسط وألوان وصور جاذبة للاطفال لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة والمساعدة فى نمو الاطفال الفكرى وحمايتهم من أى انتهاك ربما يتعرضون لهم فى المستقبل .