كتب/اشرف السيد

أعلن المستشار خالد سالم من مجلس الدولة رئيس لجنة الإجراءات بانتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر ، النتائج النهائية للانتخابات وقد أشاد بمناخ الاحترام الذي تميزت به عملية التصويت، وقال أن «هذا ليس بغريب على نقابة واتحاد يضم النخبة».
وقد بلغ عدد المرشحين 40 مرشحا من أعضاء الاتحاد، وكان المطلوب اختيار 15 مرشحا منهم لمجلس إدارة الاتحاد، وكان عدد من يحق لهم التصويت 1446 حضر منهم 440 وكان عدد الأصوات الصحيحة 426 والأصوات الباطلة 14 صوتا.
والفائزون حسب الترتيب في عدد الأصوات أحمد فضل شبلول وعاطف سالم والدكتور يسري العزب وعبده الزراع وخليل بكر ومحمد محروس المخزنجي وإيهاب الورداني وحمدي البطران وإبراهيم رضوان ونوال مهني وسمير درويش ومحمد محمود البهنساوي وجابربسيوني وعطيات أبوالعنين وشيرين العدوي التي فازت بالقرعة لتعادل الأصوات التي حصلت عليها مع مرشح آخر هو حمدي متولي شتا، وتم اختيار الشاعر محمد محمد الشهاوي لحسم هذه القرعة.
ويقول الشاعر والباحث أحمد فضل شبلول أعلى المرشحين فوزا في عدد الأصوات، أن «الانتخابات كانت نزيهة جدا وليس هناك أي تجاوز، والفرز تم بشفافية على رؤوس الأشهاد وكان يسودها الاحترام، وأشكر الذين حضروا من الكتاب».
وقال جابر بسيوني أحد المرشحين الناجحين، أن «المرحلة القادمة على الاتحاد هي رهان على تحقيق قفزة مضافة وجديدة وتحقيق المزيد من المكاسب للكتاب، وعلينا تضافر الجهود لتحقيق هذا، وأيضا لتحقيق مردود نافع لمصر»، مضيفا: «أجريت الانتخابات على نحو قانوني صحيح وفق ما تقضي به المادة 77 من لائحة الاتحاد المنظمة لقانونه، والتي تنص على أن تبدأ الانتخابات التاسعة صباحا وتنتهي في الخامسة مساء، وأرجو أن يتآلف أعضاء المجلس جميعا على قلب رجل واحد لاستكمال الانجازات غير المسبوقة التي قام بها المجلس السابق».