تنطلق غدا الخميس،بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة في نسختها الثانية بمجمع صالات استاد القاهرة الدولي بمشاركة 65 لاعبا ولاعبة من 8 دول عربية وأجنبية بالإضافة إلي مصر، وتستمر حتي الأحد المقبل.

وتشارك مصر بمنتخب مكون من 41 لاعبا ولاعبة ، بينما تشارك كل من منتخبات التشيك بلاعبين اثنين وسلوفينيا بلاعب واحد والأردن بأربعة لاعبين وجزر المالديف بلاعب واحد وروسيا البيضاء بلاعبين وليتوانيا بلاعب واحد فقط وأخيرا فرنسا بلاعبين.

وحرص رئيس الاتحاد المصري للريشة الطائرة الدكتور علي حسب الله، على الاطمئنان من الدكتور باسم التهامي مدير البطولة على كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة ، واطمأن منه على عمل اللجان المنظمة ، لكى تخرج البطولة فى أجمل صورها.

وأكد باسم التهامي أنه تجرى الآن الاستعدادات على قدم وساق لاستقبال الضيوف والعمل على رعايتهم وتأمينهم طوال مدة البطولة ، وخروج هذا الحدث بالمظهر المشرف يليق بإسم ومكانه مصر العريقة في إستضافة البطولات والدورات الرياضية.

ومن ناحية أخرى يقام على هامش البطولة عدة أحداث هامة أولها بدأت بانعقاد الدورة التدريبية لإعداد الحكام في رياضة الريشة الطائرة.

والثانية عبارة عن دورة تدريبية لإعداد المدربين في رياضة الريشة الطائرة لذوي الاحتياجات الخاصة (البارالمبية) في الفترة من 21 حتي 23 من أكتوبر الحالي، والثالثة ستكون دورة تدريبية دولية لاعداد المدربين بالمستوي الثاني وذلك خلال الفترة من 24 حتي 30 من أكتوبر الحالي ويشارك في كلا الدورتين عددا من الوافدين من الدول القارة الأفريقية بالإضافة إلي مصر.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تشهد القاهرة اجتماعا موسعا لأعضاء مجلس إدارة الأتحاد الافريقي خلال الفترة من 23 حتي 25 من أكتوبر الجاري عقب إنتهاء البطولة.