مدريد – رويترز

ستقبل برشلونة حامل اللقب هدفين في غضون ست دقائق ليفرط في تقدمه بهدفين ويتعادل 2-2 مع مضيفه فياريال في الدوري الاسباني لكرة القدم امس الأحد بينما فاز ريال مدريد 4-صفر على أشبيلية.

وسجل البديل جيريمي ماتيو مدافع برشلونة بطريق الخطأ في مرماه ليتعادل لفياريال بعد دقائق من تسجيل المهاجم سيدريك باكامبو الهدف الأول لأصحاب الأرض وتقليص الفارق.

وتقدم إيفان راكيتيتش بهدف لبرشلونة في الدقيقة 20 وأضاف نيمار الهدف الثاني من ركلة جزاء قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

ويتقدم برشلونة المتصدر بتسع نقاط على أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي خسر 2-1 أمام سبورتنج خيخون. لكن برشلونة أهدر فرصة لتوسيع الفارق ِإلى 11 نقطة مع صاحب المركز الثاني. وبقي فياريال في المركز الرابع برصيد 54 نقطة.

وفاز ريال مدريد على أشبيلية بفضل أهداف كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو وجاريث بيل والبديل خيسي ليصبح رصيده 66 نقطة ويعزز موقعه في المركز الثالث.

وبات ريال على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو لكنه يتأخر بعشر نقاط عن برشلونة قبل مباراة الغريمين في الثاني من أبريل نيسان في الجولة المقبلة من الدوري عقب توقف بسبب إقامة مباريات دولية.

وأهدر كيفن جاميرو ركلة جزاء كادت ستمنح أشبيلية التعادل في الشوط الأول بينما فعل رونالدو الأمر ذاته في الشوط الثاني قبل أن يسجل هدفا بتسديدة من مدى قريب ويرفع رصيده إلى 28 هدفا في صدارة هدافي المسابقة ومتقدما بهدفين على لويس سواريز مهاجم برشلونة.

وقال لويس انريكي مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي بعد التعادل مع فياريال “إنها نتيجة ايجابية. كل نقطة تقربنا من هدفنا. كل نقطة نبتعد بها عن المنافسين تكون رائعة.”

طرد مارسيلينو مدرب فياريال بعد هدف راكيتيتش بسبب قرار الحكم عدم اشهار الانذار الثاني لجيرار بيكي مدافع برشلونة عقب لمس الكرة.

ودفع لويس انريكي مدرب برشلونة باللاعب ماتيو بدلا من بيكي في بداية الشوط الثاني.

وجاء هدف راكيتيتش من أول تسديدة لبرشلونة على المرمى بعدما وصلته الكرة عقب اخفاق فياريال في تشتيت ركلة حرة سددها ليونيل ميسي ليهز منها اللاعب الكرواتي الشباك.

وكان قرار الحكم خوسيه سانشيز مارتينيز عدم منح البطاقة الصفراء الثانية لبيكي بداعي لمس الكرة مثيرا للجدل كما ضاعف غضب أنصار الفريق صاحب الضيافة قبل نهاية الشوط الاول عندما احتسب عليهم ركلة جزاء.

وبدا ان الحارس اسينخو لمس الكرة بيده قبل أن تصل الى نيمار قبل ان يسقط اللاعب البرازيلي فوقه في المنطقة.

وأبلغ اسينخو شبكة موفيستار التلفزيونية الاسبانية “الحارس يعرف دائما أكثر من غيره إذا ما كان قد تسبب في ركلة جزاء لكنها لم تكن كذلك فقد لمست الكرة بيدي اليمنى.”

وأهدر الفريقان فرصا أخرى وأنقذ اسينخو فرصة من نيمار بينما حرم كلاوديو برافو منافسه سامو كاستييخو من التسجيل.

تقدم سيلتا فيجو الى المركز الخامس بعد تفوقه على بلنسية 2-صفر بفضل هدفين متأخرين من جون جيديتي وهوجو مالو.

وصبت جماهير الفريق المضيف جام غضبها على المدرب جاري نيفيل ورددت هتافات “جاري ارحل الان” بعدما تجرع بلنسية الهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري ما ترك النادي في المركز 14 مبتعدا بست نقاط عن منطقة الهبوط.

واستفاد سيلتا فيجو من هزيمة اتليتيك بيلباو 2-1 امام مضيفه اسبانيول في وقت سابق يوم الاحد ليقفز فوق الفريق القادم من اقليم الباسك والذي تراجع للمركز السابع.

وضع هدف خافيير ايرازو في الشوط الاول فريق المدرب ارنستو بالبيردي في المقدمة لكن هدفين سريعين من بابي ديوب والبديل فيليبي كايسيدو في الشوط الثاني قلبا المباراة رأسا على عقب لصالح اسبانيول.