أ ش أ

شهدت محافظات إب والضالع وتعز بوسط وجنوب اليمن تظاهرات حاشدة ضد جماعة أنصار الله الحوثيين الشيعة منددة بالإعلان الدستورى من جانبهم ,ومطالبة بخروجهم من صنعاء والمحافظات وفض الحصار المفروض على الرئيس اليمنى المستقيل عبد ربه منصور هادى ورئيس الوزراء خالد بلحاح.

ففى محافظة إب وسط اليمن نظم شباب “حركة رفض” تظاهرة شارك فيها الآلاف جابت شوارع المحافظة وحاول أنصار الله الحوثيون فضها بالقوة وأطلقوا النار على المتظاهرين مما أدى إلى إصابة عدد منهم وقام المتظاهرون بحرق سيارة للحوثيين واستولوا على أسلحة عدد من عناصرهم.

وفي مديرية “قعطبة” بمحافظة البيضاء وسط اليمن خرجت مسيرة حاشدة منددة بما وصفته بانقلاب الحوثيين على الشرعية الدستورية بإعلانهم الدستورى , ورفض المتظاهرون لسيطرة الحوثيين على الحكم بالبلاد.

ورفع المتظاهرون في المسيرة شعارات تطالب بسرعة إخلاء العاصمة صنعاء والمدن من مسلحى الحوثي واستعادة هيبة الدولة وعودة مؤسسات الدولة والأموال والأسلحة المنهوبة من قبل الحوثيين – على حد تعبير المتظاهرين .

وفى محافظة تعز جنوب غرب اليمن خرجت مسيرة حاشدة ضمت الآلاف من أبناء المحافظة رفضا للاعلان الدستورى ودخول الحوثيين إلى المحافظة ونقل صراعاتهم إليها