كتبت : جميلة حسن

كم هو جميل أن تحب المرأة زوجها بشغف، لكن كم هو مزعج أن تتصرف الزوجة بطريقة تتسبب باختناق الرجل وجعله ينفر منها، بدلاً من أن يحبها، وهذه التصرفات يمكن إجمالها بالآتي:

– الإكثار من إرسال رسائل على الهاتف :

هناك زوجات يرسلن عشرات الرسائل لأزواجهن عبر الهاتف الخلوي؛ ليعرفن مكان وجودهم وما يقومون به من تصرفات ومع من يتحدثون، وإلى ذلك من أمور، وهذا التصرف يعرقل عمل الرجل. فإذا أجاب عن كل هذه الرسائل فإنه يهدر وقتاً طويلاً يؤثر على أدائه في عمله.

– التدخل في عمل الزوج:

هناك نساء يحاولن معرفة جميع ما يقوم به أزواجهن في العمل، فيطرحن عشرات الأسئلة حول ماهية الأعمال التي يقومون بها في وظائفهم.

– الغيرة غير المبررة:

هناك نساء يشعرن بغيرة زوجية مستمرة بسبب أو من دون سبب، وهذا يعتبر من الأمور المزعجة والمخنقة للرجل، وبخاصة إذا لم يكن هناك دافع لها، أو أنها تزيد عن حدها.

– عمل كل شيء معاً:

هناك زوجات يطلبن من أزواجهن المشاركة في القيام بكل شيء معاً، متناسيات أن هناك أشياء أو أعمالاً يريد الرجل القيام بها وحده من دون مشاركة الزوجة، فالرجل يشعر بأن المرأة تريد التدخل حتى في الأمور التي لا تخصها، وهذا يعتبر خانقاً بالنسبة له.

– مرافقته أينما أراد التوجه:

هناك زوجات تردن مرافقة أزواجهن أينما أرادوا التوجه بما في ذلك زيارة الأصدقاء أو الأهل، بحيث لا يتركن الزوج يتوجه إلى أي مكان من دون أن تطلبن مرافقته.