كتبت : جميلة حسن

عقد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية اجتماعا موسعا استغرق قرابة الساعتين مع عضوات الجمعية العمومية لنساء مصر برئاسة الدكتورة منال العبسي، بهدف بحث سبل التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

وفي بداية الاجتماع عبرت الدكتورة منال العبسي رئيسة الجمعية العمومية لنساء مصر عن خالص الشكر والتقدير للواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية لحفاوة الاستقبال والاهتمام بفتح أفاق تعاون مثمر يفيد مصر المحروسة.

وقالت العبسي :”الجمعية العمومية لنساء مصر أبن شرعي لثورة 30 يونيو المجيدة، فنحن كلفنا من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن نقفز بمصر إلى بر الأمان، ونحن مصرون على أن نكون الظهير الشعبي القوى للكنانة والراعي الحصري لتحقيق أمال وطموحات نساء مصر”.

وأشارت رئيس “عمومية نساء مصر” إلى أن الجمعية تتميز بمتابعة المهام المكلفة بها حتى النهاية وتحقيق نتائج ايجابية كما أنها تنتشر في ربوع مصر بشكل مميز واجتماع اليوم يشهد مشاركة عضوات من محافظات مدن القناة وجنوب سيناء والمنيا وقنا وسوهاج والقليوبية والمنوفية والغربية فضلا عن القاهرة والجيزة”.

وأكدت أن الجمعية تدعم السواد الأعظم من الكوادر النسائية المرشحات لخوض غمار انتخابات مجلس النواب لاسيما أننا حريصون علي التوعية السياسية لكافة فئات المجتمع بكل السبل.

ومن ناحيته رحب اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية بعضوات الجمعية، مشددا على أهمية التعاون الإيجابي بين المؤسسات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني من ناحية والحكومة من ناحية أخرى لاسيما أن ما يمر به الوطن خلال المرحلة الحالية يؤكد أن مصر المحروسة بحاجة ماسة إلى شراكة حقيقية صادقة إيجابية في كافة القطاعات.

وأثنى لبيب على الدور الذي تلعبه الجمعية العمومية لنساء مصر وتسعى من خلاله إلى النهوض بالمجتمع من خلال مشروعات طموحة وآليات عمل تسير نحو الانجازات فقط.

وقرر وزير التنمية المحلية قبول دعوة الجمعية لحضور مؤتمرها الثاني لذوي الاحتياجات الخاصة الذي سينعقد بالسابع من فبراير المقبل في محافظة قنا بعد نجاح المؤتمر الاول الذي انعقد بالإسماعيلية العام الماضي معلنا المشاركة بالدعم والحضور والرعاية.

وأعلن لبيب أن الجمعية رغم عمرها الزمني الذي لا يتجاوز الخمس شهور لكنها كبيرة المقام والتأثير ونجحت في استقطاب كوادر نسائية مميزة من كل المدن لذا سيتم عقد شراكة تتيح لها المساهمة بفاعلية في المشروع القومي للتشغيل الخاص بتوفير فرص عمل للشباب بكافة المحافظات وهذا ليس مجاملة ولكنه حق لاسيما أن سابقة أعمال “عمومية نساء مصر” تؤكد أنها جمعية تنحاز للوطن فقط وتعمل لصالح مصر وتتبنى قضايا هامة.

كما قرر وزير التنمية المحلية اشتراك الجمعية في المجالات ذات الأولوية ومن بينها مكافحة الفقر خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا.

واختتم وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب لقائه بعضوات “عمومية لنساء مصر” برئاسة الدكتورة منال العبسي بالتأكيد على دور الدولة في تذليل أي عقبات تعترض الجمعية في المضي قدما نحو تحقيق نجاح برنامج العمل مطالبا باستمرارية عقد اجتماعات موسعة لمعرفة المستجدات وأخر التطورات في المشاريع المشتركة.

في نهاية الاجتماع، كرمت الجمعية العمومية لنساء مصر السيد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية بتقديم ميدالية تذكارية تحمل أسم وشعار الجمعية العمومية لنساء مصر.