كتبت : جميلة حسن

 

نعلم جيداً ان أفضل زواج هو الزواج بين شخصين متفاهمين ، كل طرف بينهما يستطيع فهم الطرف الآخر وتقدير ظروفه وهذا لا يحدث إلا إذا كان بين الزوجين صداقة تقرب كل طرف من الاخر مما يساعد في القضاء على أي مشكلة.

ولكى تحصلي على صداقة زوجك يجب عليكى:

1- ترك بعض الحرية لزوجك وبعض المساحة مع منحه الثقة ولا تشعري زوجك أنه في سجن أو مقيد فهو أيضاً لديه أصدقاء ويرغب في تغيير الأجواء قليلاً ، وتأكدي ان منح زوجك بعض الحرية يقضي على الكثير من الملل ، لذا احرصى على أن تجعلى زوجك يشتاق إليكي ويعرف قيمتك وأهميتك في حياته.

2-الذهاب إلى بيت الاهل يوم أو يومين حتى يشتاق لكي ويكون متلهف عليكي .

3- التحدث مع زوجك بالطريقة التي تتحدثي بها مع الأصدقاء والاستماع إلى وجهة نظر زوجك في كل الأمور التي تخصك في الحياة والثناء عليه في كل قراراته حتى يعرف أهميته في حياتك.

4- تشجيع زوجك على أن يتحدث معكي بكل صراحة ودون وضع حدود أو قيود في كل أمور حياته ومشاكله في العمل أو مع الأصدقاء ، وحاولي إيجاد حلول مفيدة لمشاكل زوجك حتى يكون على ثقة بكِ.

5- حاولي التعرف على إجابات أسئلتك من خلال كلام زوجك ودون طرح الكثير من الأسئلة عليه حتى لا يشعر بالملل أو الضيق وحاولي التعرف على كل ما يدور في ذهنه وتخفيف المشاكل عنه .

6- احرصى على الاشتراك مع زوجك في هواياته مثل مشاهدة مباراة كرة قدم معه وتشجيع فريقه المفضل أو الذهاب إلى النادي معه وممارسة الرياضة.