كتبت : جميلة حسن

العديد من النساء قصيرات القامة كثيرا ما يرغبن أن يظهرن فى طلة جذابة تقلل من شأن قصر القامة وتلفت الأنظار إلى تفاصيل أخرى فى الطلة ، لذا نقدم لكِ نصائح تساعدك فى اختيار الألوان والتصاميم والقصات التى تناسب قامتك وتجعلك فى إطلالة تبدو أطول …. لكن الأهم يبقى الثقة فى النفس.

– انتعلي الكعب العالي في أغلب المناسبات لأنه يمنحك بعض السنتيمترات الإضافية ويجعل الطلة ممشوقة ، وإذا كنت لا ترتاحين في انتعال الكعب الرفيع العالى، جربى الكعب المدبب، المريح والعملى في الوقت نفسه.

– جربي التنانير العالية الخصر لتوليد نوع من الخدعة البصرية ، فالخصر العالي يوحي بساقين أطول، وبالتالي بقامة ممشوقة.

– ارتدي التنانير والفساتين الطويلة ذات القصات المستقيمة والعمودية وابتعدي عن القصات المثناة والممتلئة التي تميل إلى “نفخ” الجسم وتجعله بالتالي يبدو أقصر.

– اختاري الملابس ذات الألوان الداكنة لأنها تجعل الطلة انسيابية والقوام ممشوقاً.

– تجنبي الحقائب الكبيرة الحجم لأنها تهيمن على طلتك وتجعلك تبدين أقصر واكتفي بدل ذلك بالحقائب اليدوية الصغيرة الحجم.

– اختاري لوناً واحداً من أعلى الرأس وحتى أخمص القدمين ، فهذا يساعد على جعل القوام ممشوقاً ويوحي بطول أكبر. أما الألوان المتعددة في الطلة الواحد فتجعل المظهر مجزءاً.

– لا شك في أن استعمال الحزام ليس بالأمر السهل إذا كانت قامتك قصيرة  فالحزام يقسم الجسم إلى نصفين ويقضي بالتالي على أى أمل في جعل الطلة ممشوقة ويمكنك أن تستخدمى الأحزمة الرفيعة لأنها مناسبة لجسمك.

– اختارى النقوش المناسبة لك والتى توحي بقوام ممشوق ، وتجنبى النقوش العريضة، واحرصى على اختيارالنقوش الطويلة.

– انتعلي الأحذية المستدقة المقدمة لأنها توحي بطول أكبر. وإذا كنت لا تحبين الكعب العالي، يمكنك انتعال الحذاء المسطح الكعب شرط اختيار الموديل المستدق المقدمة

– جربي قصات الياقات التي على شكل V وU لأنها توحي بالمزيد من الطول، وهي أجمل من الياقات العالية.

– مهما كان طول جسمك، سوف تبدين مذهلة إذا كانت ثقتك في نفسك كبيرة ، فالمهم أن تشعّ الثقة منك، مهما كانت ملابسك.