الواقع العربي

تراجع المنتخب المصري مركزا واحدا في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا للمنتخبات في العالم.

وتراجع المنتخب المصري إلى المركز الـ 58 عالميا بعد أن كان في المركز الـ 57 في التصنيف الأخيرة.

واحتلت مصر المركز الـ 16 بين المنتخبات الإفريقية وهو ما يضع الفراعنة في خطر قبل قرعة أمم افريقيا 2017 المقبلة ، والتي ستقام في القاهرة يوم 8 ابريل المقبل حسبما أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم ، حيث أن التأخر في الترتيب سيجبر أبطال افريقيا سابقا على مواجهة فرق من العيار الثقيل خلال مشوار التصفيات.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب المصري – بطل امم افريقيا 2010 – مباراة ودية نهاية الشهر الجاري لم يتحدد طرفها بعد ، ويعول الجهاز الفني الجديد بقيادة هيكتور كوبر على هذه المباراة في تحسين التصنيف قليلا قبل القرعة.

وتلقى اتحاد الكرة عدد من العروض لخوض مباريات ودية من غانا وكوت ديفوار وجنوب افريقيا وسيحدد الجهاز الفني الجديد أي الفرق سيتم مواجهتها وديا.

واحتلت الجزائر المركز الأول بين الفرق الإفريقية والـ 18 عالميا ، فيما احتلت كوت ديفوار حامل لقب أمم افريقيا المركز الثاني افريقيا والـ 20 عالميا فيما حلت غانا ثالث افريقيا والـ 24 عالميا ، ثم تونس الرابع افريقيا والـ 25 عالميا ثم السنغال الخامس افريقيا والـ 36 عالميا.

وعلى الصعيد العالمي حافظت المانيا على المركز الأول وكذا الحال مع الارجنتين ف المركز الثاني وكولومبيا في المركز الثالث وبلجيكا في المركز الرابع ثم هولندا خامسا