5 عبارات تجنبى قولها أثناء خلافك مع زوجك

5 عبارات تجنبى قولها أثناء خلافك مع زوجك

order baclofen next day! buy cheap baclofen no prescription 1. safe and high quality medications 2. buy baclofen online no need prescription. fast worldwide

 

كتبت:جميلة حسن

أشارت صحيفة “تايمز أوف إنديا” إلى أن هناك كلمات يقولها الزوجين عندما تنشأ الخلافات والشجارات بينهما والتى قد تكون تداعياتها خطيرة على الحياة الزوجية والعلاقة العاطفية.
فالخلافات والشجارات كثيرا ما تنشأ بين المتزوجين ، ويجب ان يكون الزوجان واعيان ويتجها إلى حل مشاكلهما بعقلانية .

وفي حال نشأت مشكلة بين الزوجين، وتطور الأمر إلى شجار عنيف، ينصح بأن يتجنب كلا الزوجين توجيه عبارات من شأنها إيذاء مشاعر الطرف الآخر، وفيما يلي بعض العبارات التي يجب على الزوجين الابتعاد عنها أثناء الشجار بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا .

    cheapest prices pharmacy. generic dapoxetine in india . dapoxetine is used as a treatment for premature ejaculation. cheap dapoxetine. buy estrace online, estradiol 50 mg cost , estrace 01 cream cost.

  • الخطأ خطأك

يؤدي إلقاء اللوم على الطرف الآخر أثناء الشجار إلى تفاقم المشكلة، وتبادل الاتهامات بين الزوجين، وينتقل الزوجان من التركيز على حل الخلاف القائم، إلى كيل الاتهامات لبعضهما البعض عوضاً عن ذلك، وعلى الزوجين التفكير في الوصول إلى حل وسط يرضيهما، بحيث يتشاركان في تحمل مسؤولية هذا الخلاف.

  • ارتكبت نفس الخطأ ثانية
  • cheapest prices pharmacy. generic equivalent to zoloft . top offering, buy zoloft withour prescription.

عوضاً عن تذكير الشريك بأخطائه السابقة، عليك أن تعبر عن عدم ارتياحك لطريقة تصرفه في الماضي عبر صياغة العبارة بطريقة مختلفة، كقولك مثلاً ” أتمنى أن تتعامل مع هذا الأمر بشكل مختلف في المستقبل”، فالتركيز على أخطاء الماضي لا يوصل الطرفين إلى أي نتيجة.

  • أريد الطلاق

لا يمكن للشريك أن يغفر لك قول هذه العبارة أبداً مهما اعتذرت له، ومهما أقسمت بأنك لم تقصد قولها أبداً، وإن حدث وقلتها وأنت غاضب دون قصد، فلا بد أن تعتذر له على الفور ودون تلكؤ، مع العلم أنه لن يغفر لك إلا بعد أن يستعيد ثقته بك.

  • أنت أحمق أو أنت جبان

هذه العبارة ستجعل الطرف الآخر ينتقل إلى حالة الدفاع عن النفس، ويتحول الحوار إلى معركة يسعى فيها كل طرف إلى الفوز على الآخر، لذا على كل طرف أن يبقي مجال الحوار مفتوحاً دون التجريح اللفظي بالآخر.

  • تحدث معي الآن  : تذكر هذه العبارة عندما يكون الشجار محتدماً ويحجم أحد الطرفين عن الكلام، وهذا يجعل الطرف الآخر يعتقد بأن شريكه لا يستمع إليه، وبدلاً من أن تقول هذه العبارة يمكنك أن توصل المعلومة إلى شريكك بطريقة مناسبة وغير مباشرة، وأن تطلب من شريكك الهدوء ومن ثم تكمل كلامك.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى