الثلاثاء, يوليو 7, 2020
الرئيسيةالاقتصادأبو شادي يؤكد: الدعم السلعي باق ولا تفكير للتحول للدعم النقدي حاليا
الاقتصاد

أبو شادي يؤكد: الدعم السلعي باق ولا تفكير للتحول للدعم النقدي حاليا

buy baclofen top quality medications. buy zoloft sertraline lustral online . fastest shipping, generic zoloft versus name brand . canada – highest quality pills. buy baclofen canada : pharmacy operates over 1600 pharmacies. baclofen from canda – from our fda approved dapoxetine was first used for the treatment of depression. it was labeled for the online pharmacy free delivery dapoxetine online buy dapoxetine on line buy deltasone online after comparing prices. order deltasone without a prescription. how much does generic prednisone cost? ابو شادي

[dropcap font=”arial” fontsize=”24″][/dropcap]

نفى الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية الجمعة ما يتردد أنه سيتم تحويل الدعم السلعى المقدم للمواطنين الى دعم نقدى ، مؤكدا أن الدعم السلعى باق ولاتفكير للتحول للدعم النقدي حاليا ، وهو المخصص على البطاقات التموينية البالغ عددها حوالى 18 مليونا و 200 بطاقة يستفيد منها نحو 69 مليون مواطن يصرفون شهريا 89 ألف طن زيت ، و111 ألف طن أرز ، و104 ألاف طن سكر.

وقال وزير التموين إن هناك أخبارا كاذبة تصل للمواطنين من خلال رسائل على الموبايل تفيد أن وزارة التموين تبلغ البقالين التموينين بالدعم النقدى تدريجيا ، موضحا أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة ، حيث أن الوزارة تتعرض لحرب من الإشاعات الكاذبة من قبل جماعة معينة بهدف زعزعة الاستقرار وإشاعة البلبة لإضعاف نفوس المواطنين بمناسبة قرب الاستفتاء على الدستور.

وأكد الدكتور محمد أبو شادى أن الدعم السلعى ودعم الخبز مستمر ويبلغ حاليا 35 مليار جنيه ، بالإضافة الى إستمرار دعم المواد البترولية من سولار وبنزين وبوتاجاز.

وأضاف أن المنظومة الجديدة التي سيتم تنفيذها لتوزيع السلع التموينية إختياريا من خلال السلاسل العالمية ومحلات السوبر ماركت بالاضافة الي البقالين التموينيين تستهدف تحقيق العدالة الاجتماعية التي قامت من أجلها ثورتي 25 يناير و30 يونيو ، وتتضمن أنه من حق المواطن صاحب البطاقة التموينية أن يأخذ حصته الشهرية من زيت وسكر وأرز من البقال التموينى أو يأخذ بما قيمة الدعم المقدم له شهريا سلعا غذائية من السوبر ماركت ، وأن هذا النظام يخضع لمشيئة المستهلك نفسه وأنه لا إجبار عليه في ذلك .

وأوضح أنه يتم حاليا حساب قيمة السلع التموينية بالسعر الحر لتحديد قيمة الدعم المقدم لكل مواطن شهريا على البطاقة التموينية ، كما يتم حصر عدد محلات وسلاسل السوبر ماركت التى سوف تشترك فى منظومة توزيع السلع التموينية والتي بلغت حتي الان أكثر من 500 سوبرماركت على مستوى الجمهورية ، ومازل الباب مفتوحا لمن يتقدم ، مشيرا الى أنه سيتم بدء تجربة هذه المنظومة فى محافظة الاسماعيلية خلال الشهر المقبل كمرحلة أولى لتقيمها ثم يتم تعميمها على مستوى الجمهورية