الثلاثاء, سبتمبر 28, 2021
الرئيسيةمنوعاتأتراك بسراويل قصيرة تضامنا مع ممرضة تعرضت للضرب
منوعات

أتراك بسراويل قصيرة تضامنا مع ممرضة تعرضت للضرب

Police officers stand next to demonstrators protesting in front of the High Education Board (YOK)  against the suspension of academics from universities following a post-coup emergency decree, in Ankara on September 22, 2016. / AFP / ADEM ALTAN        (Photo credit should read ADEM ALTAN/AFP/Getty Images)

حسب ما ورد على ” سكاي نيوز عربية ” فقد لجأ متظاهرون أتراك إلى ارتداء سراويل قصيرة، في وسط اسطنبول، الأحد، لإدانة الاعتداء على ممرضة شابة تعرضت لهجوم في حافلة عامة بسبب ارتدائها سروالا قصيرا.
وصاح المحتجون بهتافات مثل “لا تتدخل في سراويلي”، إظهارا للتضامن مع أيسيغول تيرزي، التي تعرضت للضرب في وجهها على يد عبد الله شاكر أوغلو، في 12 سبتمبر الماضي.

وأقر شاكر أوغلو، بمهاجمة تيرزي لملابسها “غير الملائمة”، وتم إخلاء سبيله على الرغم من عدم تعبيره عن أي ندم، وفقا لتقارير صحفية تركية.

وتمت إعادة اعتقال المتهم بتهمة التحريض على الكراهية والتدخل في الحق في الحرية، في أعقاب ضجة عامة بشأن الاعتداء ،وانتقدت وسائل الإعلام الاجتماعية، السلطات التركية متهمة إياها بالإعراب عن موافقة ضمنية لما فعله شاكر أوغلو ،وأكدت ساديت يسيل، وهي محاسبة في الـ44 من عمرها، أن لكل شخص الحق في ارتداء ما يراه مناسبا، وفق ما نقلت أسوشيتد برس.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: