الإثنين, فبراير 24, 2020
الرئيسيةالتقنيأفضل متصفحات الإنترنت فى 2016 .. فاير فوكس فى المقدمة
التقني

أفضل متصفحات الإنترنت فى 2016 .. فاير فوكس فى المقدمة

هناك العديد من متصفحات الإنترنت المختلفة ويأتى من ضمنها متصفح جوجل كروم وفاير فوكس وأوبرا وغيرها من المتصفحات، وقد رصد موقع toptenreviews بعض أفضل متصفحات الإنترنت لهذا العام، والتى يأتى على رأسها موقع فاير فوكس وفقا لتصنيف الموقع وفيما يلى نعرض بعض الأسس التى تم تقييم المتصفحات بناء عليها كما يلى:  المساعدة والدعم – فى المقدمة،  فاير فوكس Firefox : حصل على تقييم 9.38. – جوجل كروم: حصل على تقييم 9.38 – أوبرا : حصل على تقييم 10:00 – سفارى: حصل على تقييم 10:00 – إنترنت إكسبلورر: حصل على تقييم 10:00 – متصفح Torch: حصل على تقييم 9.38.

وفيما يلى المزيد عن المتصفحات الافضل لهذا العام :

1ـمتصفح فايرفوكس 2016 Firefox: 

عملاق التصفح الشهير الذي ظهر في سبتمر 2002 بإسم فونيكس Phoenix وتوالت تحديثاته المستمرة إلى أن تم تسميته أخيراً على إسم موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox وهو متصفح مفتوح المصدر لا يمكن الإستغناء عنه لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية حتى يومنا هذا لما يحتويه على خصائص ومميزات رائعة تجعله متصفح يستحق التجربة.

مميزات Firefox:

متصفح سريع ولا يسبب بطء اثناء عملية التصفح ويتم تحديثه باستمرار من شركة موزيلا.
توافقه الدائم مع برنامج انترنت داونلود مانجر لتحميل الملفات ومقاطع الفيديو بسرعة عالية.
يحفظ جميع المواقع التي تقوم بزيارتها لإستعادتها لاحقاً أو إن قمت بحذفها عن طريق الخطأ.
امكانية البحث من داخل المتصفح نفسه دون فتح موقع لمحرك البحث (فقط قم بكتابة ما تريد البحث عنه في شريط العناوين داخل المتصفح.
يحتوي على متجر خاص لإضافات متصفح فاير فوكس منها اضافة تسريع التصفح واضافة تحميل الفيديو من اليوتيوب والكثير من الإضافات التي يمكنك تثبيتها من Addons.
امكانية تغيير شكل متصفح الفايرفوكس بكل سهولة من خلال اختيار الثيمات المختلفة داخل المتجر.

2ـ متصفح جوجل كروم 2016 Google Chrome :

من أشهر واسرع برامج التصفح التي وُلِدت عملاقة في عام 2010 ويكفينا قولاً أنه ملك لشركة جوجل صاحبة أكبر محرك بحث في العالم، ويُعتبر كروم متصفح مفتوح المصدر كما أنه يُعتبر منصّة كبيرة لصفحات الإنترنت وتطبيقاتها المتنوعة على شبكة الإنترنت.

مميزات جوجل كروم:

حجمه صغير في حدود الـ 40 ميغا بايت، ومتوفر بجميع اللغات ومن ضمنها اللغة العربية.
ذو واجهة بسيطة تناسب كافّة المستخدمين ولا يستهلك الكثير من موارد الجهاز.
إمكانية فتح الكثير من المواقع في صفحة واحدة داخل جوجل كروم.
التصفح الخفي Incognito window: حيث يمكنك تصفح المواقع وفتح الكثير من المتصفحات دون حفظ اي بيانات نهائياً بمجرد غلق نافذة التصفح الخفي في جوجل كروم.
به محرك بحث في شريط العناوين حيث يمكنه إتمام كلمات البحث بمجرد أن تبدأ في الكتابة.

3ـ متصفح أوبرا  Opera:

هو متصفح ويب تطوره برمجيات أوبرا. ويستخدمها اكثر من 300 مليون مستخدم حول العالم المتصفح متعدد المهام ويشمل (عرض مواقع الويب، وإرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني، وإدارة الاتصالات، والدردشة، وتحميل الملفات عن طريق التورنت، وقراءة مغذي الويب RSS. أوبرا يدعم مجانا أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف المحمولة.

مميزات أوبرا :
اوبرا يتضمن الاستعراض المبوب منع الاعلانات المنبثقة وسد الحماية ضد الاحتيال واكتشاف وفحص المواقع الضارة ومدير تحميل ودعم تقنية التورنت (لاداعي لبرنامج تورنت) وشريط البحث والخلاصات feed وياتي مع بريد إلكتروني أيضا. ويتميز اوبرا بوجود ميزة الاتصال السريع وهو ما يمكنك من معرفة محتوى التبويب بدون فتحه. اوبرا يدعم تطبيقات الإنترنت الصغيرة (اضافات) وتستطيع إضافة الكثير من الاضافات.

4ـ متصفح سفاري  Safari :

هو متصفح ويب من إنتاج شركة أبل كمبيوتر والذي تصدره مع نظام التشغيل الخاص بها ماك أو إس إكس.

مميزات سفارى :

يحتوي سفاري على دفتر ينظم بطريقة تشبه الطريقة التي ينظم بها مشغل الموسيقى iTunes الموسيقى كما يأتي معه أيضا مشغل الموسيقى QuickTime ويمكنه التعامل بواسطته بميزة التبويبات التي تمكنك من فتح عدة صفحات في متصفح واحد ويعتبر المكون شريط بحث جوجل مكونا قياسيا في واجهة سفاري وكذلك يقدم سفاري خدمة ملء نماذج الويب تلقائيا والتدقيق الاملائي عند كتابة اي نصوص خلال تصفحك الويب

5ـ متصفح إنترنت إكسبلورر Internet Explorer :

هو متصفح ويب رسومي أنتجته شركة مايكروسوفت وأدرجته كجزء من البرامج التي تتضمن داخل نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز، أصبح إنترنت إكسبلورر المتصفح الأكثر استخداماً منذ عام 1992.

مميزات إنترنت إكسبلورر:

هو أبسط و أسهل متصفح للإنترنت ، و هو أكثر متصفحات الإنترنت شهرة فى العالم ، يتم تثبيته على العديد من أجهزة الكمبيوتر عند شرائها ، و يوجد فى الويندوز بشكل افتراضى ، و هو متوافق إلى حد كبير مع كافة إصدارات مايكروسوفت ويندوز و هو النظام الأكثر شعبية ، و هو الأسرع مع الويندوز عندما يتم دمجه مع أجهزة الكمبيوتر .

6 ـمتصفح تورش 2016 Torch Browser :
إذا كنت من محبِّي تصفح الإنترنت والتحميل الكثير من ملفات الوسائط المتعددة Multimedia من خلال المتصفح على الكمبيوتر، فمن الأفضل لك أن تقوم بتثبيت متصفح تورش السريع والمبني على نواة جوجل كروم ولذلك فهو يشبهه إلى حدٍ كبيرٍ ويعتمد على وظائفه بشكل ملحوظ، كما يمكنك إجراء عملية تزامن بين متصفح جوجل كروم ومتصفح تورش؛ للحصول على جميع خصائص كِلا المتصفّحين معاً

مميزات المتصفح تورش:

سريع في عملية التصفح والتنقل بين التبويبات المفتوحة بكل سهولة.
تحميل ملفات التورنت بواسطة متصفح تورش دون الحاجة إلى برنامج تورنت خارجي بخصائص بسيطة دون أي تعقيدات عن طريق تشغيل الخاصية كما هو موضّح بالصورة التالية.