إنطلاق مؤتمر المال والتمويل الثاني عشر 17 مايو المقبل بالقاهرة

الواقع العربي

ينطلق في السابع عشر من مايو المقبل وعلى مدار يومين، مؤتمر المال والتمويل الثاني عشر الذي تنظمه جلوبال تريد ماترز، بعنوان”استكشاف الركائز الإثنى عشر للتنافسية العالمية “.

قالت رئيس مجلس إدارة”جلوبال تريد ماترز”نانسي المغربي،إن مؤتمر المال والتمويل الذي تنفذه الشركة منذ 2008، يعد أحد أهم منصات الحوار الوطني المستدام والفعال في كل ما يتعلق للنهوض بالبيئة السياسية والإقتصادية والإجتماعية في مصر.

وأضافت في بيان اليوم، أن مؤتمر “المال والتمويل” هذا العام يحظي بدعم ومشاركة من صندوق “تحيا مصر” ، والهيئة المصرية العامة للإستثمار،والهيئة العامة للإستعلامات، وهيئة الخدمات التجارية المصرية وهيئة الرقابة المالية المصرية، وجمعية رجال الأعمال المصريين، وجمعية رجال الأعمال المصرية الآسيوية، واتحاد الصناعات الهندية في مصر (CII)، وجمعية شباب الأعمال المصرية.

وأوضحت “المغربي” أن اختيار الشركة لموضوع المؤتمر هذا العام يأتي بعد تقدم مصر إلي المرتبة ١١٦ بثلاثة مراكز تقدم من أصل ١٤٠ دولة، طبقاً لمؤشر التنافسية العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي، مما يؤكد على الحاجة الماسة لإجراء إصلاحات أسرع وتيرة لتؤدي في النهاية إلي تحقيق نمو اقتصادي مستدام، قادر على المنافسة عالميا.

وأشارت إلى أن تصنيف هذه الدول الـ ١٤٠ جاء بناء على إثني عشر ركيزة للتنافسية العالمية، وهي ما سيتناولها مؤتمر المال والتمويل الثاني عشر للتعرف على ضرورات تعزيز القدرة التنافسية العالمية لمصر، عن طريق التعمق في فهم الركائز الاثني عشر للتنافسية العالمية .

ويشهد مؤتمر المال والتمويل هذا العام مشاركة أكثر من ٣٠٠ من المديرين التنفيذيين لكبرى الشركات، وكبار المديرين والمسؤولين الحكوميين وقادة الفكر على مدار يومي 17و18 مايو المقبل.