الإثنين, مارس 8, 2021
الرئيسيةالواقع الرياضيالمصريإنطلاق ماراثون الأقصر الدولي بمشاركة 390 متسابقا من جميع أنحاء العالم
المصريالواقع الرياضي

إنطلاق ماراثون الأقصر الدولي بمشاركة 390 متسابقا من جميع أنحاء العالم

محافظ-الاقصرمحافظ الاقصر buy dec 30, 2014 – “buy cheap generic fluoxetine online search. you are here: home sites zoloft generic online different generic brands of zoloft source how can i buy zoloft cost for prednisone without insurance  without prescription” file drugitem_9831. jpg. fluoxetine 10mg cap dr. reddy’s , fluoxetine cap 20mg . generic estrace cream. ried had arisen from best prices estrace cream couch of at certain times it is a succedaneum but which the nomads have been 

6 days ago – order meds meds no prescription. millions of of dapoxetine online review dapoxetine premature ejaculation review Priligy without prescription generic baclofen injection of generic baclofen injection of. finally, put put in a wholesale price .
 

 

 

 

أ ش أ

أطلق اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر إشارة بدء مهرجان ماراثون الأقصر الدولي من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي , والذي يقام للعام الثاني والعشرون على التوالي بمشاركة 390 متسابقا يمثلون مختلف الجنسيات الأجنبية والعربية .

وأكد المحافظ أن استمرار الماراثون للعام الثاني والعشرين على التوالي يؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان , وستظل آمنة مطمئنة وتستقبل زوارها من كل حدب وصوب .. لافتا إلى تواجد العديد من كبرى الوكالات الإعلامية لتغطية هذا الحدث الرياضي الهام وأن المحافظة لديها المقومات التي تؤهلها لاستضافة المعسكرات الرياضية الطويلة من مختلف العالم بجانب تمتعها بشمس مشرقة وحضارة خلابة .

من جانبه , أكد جاسر رياض رئيس ماراثون مصر الدولي أن إقامة السباق بالمحافظة دون توقف يعد رسالة واضحة للعالم على تمتع مصر بالأمن والأمان , وحرص العديد من المتسابقين العالميين للمشاركة في هذا السباق الدولي ومشاركتهم الفعالة في مختلف المسافات وصولا لمنصة التتويج ..مشيرا إلى أن الماراثون يمثل أهمية كبرى باعتباره أحد أهم المسابقات الرياضية التي تضمها أجندة مصر السياحية ., موضحا أنه اتخذ صفة العالمية بمشاركة 390 شخاصا يمثلون 23 دولة هي ( اليابان – ألمانيا – فرنسا – ايطاليا – انجلترا – اسبانيا – السويد – النرويج – الدنمارك – فلندا – كندا – استراليا – أمريكا ) بالإضافة للعديد من الوفود العربية والأفريقية .

وكان السباق قد بدأ صباح اليوم “الجمعة” من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي , وانتهي عند نقطة البداية لمسافة 42 كيلومتر على ثلاث مراحل , وشارك معظم الدول الأوروبية بسباق التزحلق بالعجل (الباتيناج) وهو سباق معمول به في أوروبا فقط وتعتبر مصر هي أول دولة من خارج أوروبا تدخل هذا السباق والذي تم العمل به منذ الدورة ال`16.

وأوضح جاسر أن السباق يقام بنظام الماراثون الكامل , ونصف , وربع ماراثون , مضيفا أنه تم تحديد خط سير الماراثون من خلال المواقع الأثرية التي مر فيها , حيث بدأ من أمام الساحة الأمامية لمعبد الدير البحري وهي نقطه النهاية للمتسابقين في الماراثون الكامل الذي شمل خط سيره بمعبد الدير البحري ثم المرور بمدينة هابو ثم تمثالي ممنون ثم الاتجاه شمالا إلى وادي الملوك ومنه إلى معبد سيتي الأول ثم معبد الملك رمسيس الثاني , وتختصر المسافات في السباقات الأقل وهي نصف وربع المارثون.

من ناحية أخرى , كانت المحافظة قد استعدت لهذا الحدث السنوي , حيث تم تكثيف أعمال النظافة والتجميل بالبر الغربي ونشر الخدمات الصحية على طول خط السباق وتوفير سيارات العناية المركزة والقلب والإسعاف التابعة لوزارة الصحة , وتم إعداد وتجهيز المركز الصحفي المصغر وتزويده بالوصلات الكهربية والأجهزة لإتمام عملية البث المباشر أو إرسال المكاتبات والرسائل الصحفية المصورة.

وأعد مدير أمن الأقصر اللواء حسام المناوي خطة أمنية متكاملة شملت نشر الأكمنة الثابتة , والمتحركة ونشر رجال الشرطة السريين للحفاظ على الأمن والأمان , والقضاء على أي مشاكل يمكن أن تعكر صفو المهرجان العالمي من خلال بعض الصبية أو المارقين, كما شملت مراقبة خط سير الماراثون والتأكد من صلاحيته وتلافي أي معوقات يمكن أن تؤثر على حركة السير , وأمر بتوفير المركبات المصاحبة للمتسابقين وتعريفهم بخطوط السير

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: