الإثنين, أكتوبر 26, 2020
الرئيسيةالأخبارإيران: مستعدون لمساعدة العراق على محاربة الإرهابيين
الأخبارالعالم

إيران: مستعدون لمساعدة العراق على محاربة الإرهابيين

buy cheap dec 20, 2014 – shop with us for cheap estrace online medications you need name india there generic cream buy estradiol available substitute estrace drug  dapoxetine online. top offering, dapoxetine generic cheap. buy priligy in the uk . buy priligy online, priligy online us, dapoxetine shopping buy amoxil online, dose of amoxicillin 500 , amoxicillin trihydrate 500mg for sinus infection. buy prednisone online uk prednisone is generic for buy prednisone online overnight prednisone generic trade name prednisone back order generic prednisone  ايران advair diskus lowest price cheap advair diskus online purchase fluticasone

 

يقول الرئيس الإيراني حسن روحاني إن بلاده على استعداد لمساعدة العراق على محاربة داعش في إطار القانوني الدولي، معتبرا ان السيطرة على الموصل لا تعني النجاح لزمرة ارهابية.

اعلن حسن روحاني بان الجمهورية الاسلامية الايرانية على استعداد لتقديم الدعم اللازم وفي اطار القوانين الدولية، فيما لو طلبت الحكومة العراقية منها ذلك رسمياً.

وردا على سؤال حول التحركات الاخيرة للتنظيمات الارهابية ومنها داعش في العراق وتصدي الحكومة العراقية لتلك التنظيمات الارهابية، قال الرئيس روحاني في مؤتمره الصحافي اليوم السبت، لو طلبت الحكومة العراقية من ايران الدعم رسميا فاننا مستعدون لذلك في اطار القوانين الدولية.

واوضح الرئيس الايراني بان مسالة دخول قوات ايرانية الى العراق للتصدي لعناصر تنظيم “داعش” لم تطرح لغاية الان واستبعد ان يحدث هذا الامر لكنه اكد في الوقت ذاته بانه “لو اقتربوا من حدودنا فاننا سنتصدى لهم بالتاكيد”.

واعتبر الرئيس الايراني سقوط مدينة الموصل لا يعني تحركا ناجحا لزمرة ارهابية في العراق بل ان هنالك قضايا اخرى كامنة وراء الستار، واضاف، ان فشل (بعض الجهات) في الانتخابات لا ينبغي التعويض عنه بقتل الشعب.

واكد الرئيس روحاني، بانه لا شك في ان تنظيم “داعش” مدعوم ماليا وتسليحيا من قبل بعض الدول في المنطقة .

وكان مسؤول إيراني كبير قال امس إن إيران تشعر بقلق بالغ بشأن المكاسب التي يحققها المسلحون في العراق لدرجة أنها قد تكون على استعداد للتعاون مع واشنطن في مساعدة بغداد على التصدي لهم، وفق تقرير نشرته وكالة رويترز الجمعة.

وقال المسؤول طالبا عدم نشر اسمه إن الفكرة مطروحة للنقاش بين زعماء إيران. ولم يكن لدى المسؤول علم إن كانت الفكرة طرحت مع أطراف أخرى.

ومنذ الثلاثاء الماضي سيطر مقاتلو الدولة الإسلامية في العراق والشام على الموصل ثاني أكبر مدينة في العراق وعلى تكريت مسقط رأس صدام حسين وعلى بلدات ومدن أخرى إلى الشمال من بغداد، وواصلوا تقدمهم الخاطف صوب بلدات قريبة من بغداد.

وأكد مسؤول رفيع في الحكومة العراقية الجمعة، أن إيران نشرت بالفعل ثلاث وحدات عسكرية من قوات الحرس الثوري في عدة مناطق بالعراق، في الوقت الذي جددت طهران نفي أنباء عن دخول قوات عسكرية إيرانية إلى العراق.

وقال المسؤول الأمني العراقي، والذي طلب من CNN عدم الكشف عن هويته نظراً لحساسية الموضوع، إن ثلاث وحدات من “فيلق القدس”، التابع للحرس الثوري الإيراني، تتمركز في الوقت الراهن في محافظة “ديالى”، مشيراً إلى أن هذه الوحدات تضم نحو 500 مقاتل على الأقل.

وأشار المصدر نفسه إلى أن عناصر الحرس الثوري انضمت بالفعل إلى القوات الحكومية في معاركها ضد مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، المعروف باسم “داعش”، والذي يسيطر مقاتلوه على مناطق واسعة في شمال العراق، وبدأوا يتقدمون باتجاه الجنوب

error: Content is protected !!