الجمعة, يناير 21, 2022
الرئيسيةالمرأةإيزيس mrsisis.com موقع المرأة العربية
المرأة

إيزيس mrsisis.com موقع المرأة العربية

إيزيس mrsisis.com موقع المرأة العربية

 

ذلك المخلوق الذي يحمل كثير من التناقضات.. ما بين القوة والأنوثة.. تلك التي أصبحت في مصاف الرجال لما تحدثه من إنجازات شتى، هي التي عندما تتفقه سيجني المجتمع من ورائها كل التقدم والإبداع، من هنا ألقى موقع إيزيس على عاتقه تقديم كل ما يخص المرأة العربية، فهي مدعاة الفضائل والسلوك القويم فمن غيرها ينال مثل هذا الجانب من الاهتمام..

الحياة الزوجية

الزواج هو السنة الإلهية التي تُكلل الحاجة الفطرية السليمة التي خلقنا الله عليها، فمن تتزوج عليها العلم بما لها وما عليها، وكما هو الحال لمناحي الحياة نجد أن الحياة الزوجية عُرضة لأن تعتريها بعض الاضطرابات والفتور.

من هنا يأتي دور المرأة وحرصها على استقامة حياتها مع زوجها، فتلك هي المرأة التي تبقى في قلب الرجل.. والأمر يختلف تبعًا للظروف المجتمعية بأي حال، فهناك من النساء من تنحصر مشكلاتهن عند تعدد الزوجات بيد أن البعض الآخر يجدن في حل مشكلة الخيانة الزوجية ضالتهن، نظرًا للمعاناة من هذا الأمر مع شريك الحياة.

دأب موقع إيزيس على توضيح كافة تلك التفاصيل في موضعها، حتى تحصل المرأة العربية على موضوعات وافية بصدد ما يجب أن تكون عليه الحياة الزوجية، فتتقن كافة المهارات النفسية لبداية الاستقرار المنشود.

فتعرف المرأة كيفية التعامل مع الزوج ضعيف الشخصية وكيف لها أن تتعامل مع من هو على النقيض، حتى لا تخسر بيتها وتحافظ عليه قدر الإمكان، بيد أن الأمر لا يقتصر على المرأة حيث يتسنى للرجل تحليل عقلية الزوجة التي تجادل زوجها وغيرها من الحالات.. لذا يعد إيزيس بحق شاملًا لكل ما يتعلق بالمرأة العربية من قريب أو بعيد.

متى يبحث الرجل عن الزوجة الثانية؟ عزيزتي ألم تدري أن تلك الإجابة ملقاة على عاتقك قبل أن تكون هناك دواعي خاصة للرجل؟ هنا من الممكن أن يوضح إيزيس لكِ الأمر من كافة جوانبه لاتخاذ القرار السليم حتى لا يؤثر على حياتك مع الشريك بنتائج غير سارة، فلا شك إن اختلفت النساء في تصوراتهنّ للحياة الزوجية أو توقعاتهنّ منها فهنّ يتفقن لا محالة على مطلب السعادة والهناء من ورائها.

المرأة وفنون الطبخ

إنه مملكة المرأة بحق.. هناك علاقة جليّة بين المرأة وتعلم فنون الطهي، الأمر كلاسيكي وتاريخي أيضًا فإن صح القول إنه جزء لا يتجزأ من كينونة المرأة ومهامها بشكل يومي، وعلى كلٍ فكل امرأة لديها شغف بالأطباق الجديدة وأصول الطهي هي امرأة محبة لحياتها مهتمة كل الاهتمام بتفاصيل منزلها الدقيقة.

هنا لم يغفل موقع إيزيس عن تقديم كل ما هو جديد للمرأة العربية حتى تصل إلى إتقان كل ما يتم إعداده بالمنزل من وصفات الكلاسيكي منها والحديث، فطريقة تحضير سلطة السوريمي كانت بالفعل تستحق التجربة، ولم ينسَ وصفات الجدّات القديمة فقدم طريقة عمل شوربة العدس الأصفر بمذاقها المميز.

كذلك وضع جانبًا كبيرًا من الاهتمام في تقديم مجموعة مميزة من وصفات الحلويات، منها ما هو سهل في إعداده على المرأة حديثة العهد بالزواج كما هو الحال في وصفة طريقة عمل بسبوسة بالقشطة سهلة دون عناء..

ما عليكِ سوى إطلاق العنان لشغفك الدائم لتمارسي هوايتك المفضلة في إعداد أشهى الوجبات لتجيدي الطبخ في أبهى صوره وفنونه الخفية من خلال موقع المرأة الشرقية “إيزيس”.

سيكولوجية المرأة

أحيانًا ما تتطلع المرأة إلى الكمال، فهذا هو الحال بالنسبة لبني البشر سواء، ولا شك أن المرأة تميل إلى ما يُرضي نهمها العاطفي وحاجتها إلى الحب والأمان.. في واقع الأمر من الممكن أن تنشأ الكثير من الخلافات التي لا حصر لها نتاجًا عن سوء التفاهم بين الجنسين.

من هنا يأتي دور فهم طبيعة الشريك حتى يتم التعامل معه على النحو السليم، هذا وعلى الجانب الآخر هناك ما يتعلق بالمرأة ذاتها.. فعل عدم الثقة بالنفس مرض نفسي بالنسبة للنساء؟ وما الذي يعول على ذلك!

فألقى الموقع على عاتقه إزالة سوء التفاهم أو التخفيف من حدته وفهم كل ما تنطوي عليه سيكولوجية المرأة بما يرتبط بفهم طبيعتها النفسية والفسيولوجية.. فتعلم متى تنسى المرأة طليقها وكيف يتسنى لها أن تنساه، وكيف يمكن تشخيص إصابتها بالاكتئاب الحاد وما إلى ذلك.

النسوية

تلك الحركة الأنثوية التي سلط موقع إيزيس الضوء عليها جليًّا، ولم لها وهو موقع المرأة العربية الذي يلقي على عاتقه توضيح كافة الزوايا المرتبطة بالمناداة بالنسوية، والتي تعني بدورها بالمساواة بين الجنسين وإعطاء المرأة كافة حقوقها المهدرة أو تلك التي كادت أن تُهدر.

هناك نماذج ليست بالقليلة مثلت صور المناداة بحقوق المرأة في كافة المناحي.. مثل رابطة سيدات الأعمال القطريات وجمعيات حقوق المرأة في المغرب وغيرها من الجمعيات النسوية في الدول العربية، فأحدثت بفعالياتها تغيرات جذرية في المجتمع والتاريخ، وهنا تستهدف إلى محاولة صحيحة لإدراك فكرة المساواة في إطار الوعي بالأدوار الاجتماعية للجنسين.

على أن للنسوية جذور تختلف في الحقب التي مرت بها، فما هي النسوية الراديكالية؟ وما هي النسوية الماركسية؟.. هذا وأكثر من ذلك يعني بتقديمه موقع إيزيس، بالإضافة إلى توضيح دور المرأة العربية في المجتمع فشكلت إنجازات المرأة السعودية دورًا لا يُستهان به في هذا الصدد.

الأحكام الفقهية للنساء

تتعدد الأحكام الدينية التي يجب أن تكون المرأة على علم بها حتى لا تقع أسيرة في غياهب الجهل المحقق، وما أشد قسوة عليها من الجهل بالدين، من هنا كان لزامًا عليها معرفة من الأمور أصولها وفروعها بأدق ما بها من تفاصيل قد تجعلها معرضة للإثم.

فهناك الأحكام التي تحدد علاقتها بزوجها، وأخرى خاصة بالتي تعرضت إلى الطلاق، كذلك الحال بصدد الفتاة العزباء التي يجب أن تستنير بالمعرفة خاصة الفقهية، فكم من فتاة على علم بالإجابة المحيرة على سؤال هل الختان واجب للنساء أم أن الأمر برمته مغلوطًا في الأذهان؟

أما عن المتزوجة التي يسعها الاستفسار عن شتى الأمور بينها وبين زوجها على سبيل المثال حكم إرضاء الأم على حساب الزوجة.. حتى يتسنى لها العلم بما لها وما عليها لتعيش حياة مستقرة، هذا ما عني به إيزيس في شتى جوانبه.

كثيرًا ما يدور في ذهن حواء أصل العلاقة بينها وبين الرجل، فلم له القوامة؟ وهل المرأة خلقت من ضلع أعوج؟ أم خُلقت لتكمل الصورة الفطرية التي وضعها الخالق، الأمر يحتمل الكثير من التفاصيل التي دأب موقع إيزيس على تفصيلها خصيصًا للمرأة.

النظام الغذائي الصحي للمرأة

إيمانًا بدور المرأة في الوعي الصحي كان لزامًا على إيزيس تقديم العادات الغذائية التي تجعلها تتمتع بحياة صحية سليمة، ولم لا يكون هذا موضع بالغ الاهتمام والمرأة تتعرض إلى التغيرات الهرمونية في كافة فترات حياتها الأمر الذي يتعلق بتغذيتها على نحو سليم.

إذا كنتِ تحبين تناول أنواع التسالي من الطعام يمكنك معرفة القيمة الغذائية للفول السوداني المحمص والمملح، كذلك في حالة معاناة المرأة من الدهون يمكن تناول مشروبات تساعد على التخسيس وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

جمال المرأة والموضة

تتعدد معايير الجمال، فالمرأة هي رمز الجمال أينما وجدت.. بيد أن لكل امرأة عربية طابعًا خاص، فكيف يكون جمال المرأة الفلسطينية؟ وهل يتناسب مع مقاييس جمال المرأة العربية؟ هذا من ضمن أهم الموضوعات التي عني بها موقع إيزيس.

لا شك في كون المرأة تندفع في الشراء لكل ما تستحسنه، فضعفها الأصيل في هذا الصدد يجعلها مولعة بكافة ما يخص الموضة وأحدث صيحاتها، وفي كل دولة عربية هناك صيحات للموضة مختلفة عن غيرها، علاوة على الطابع المشترك الناتج عن المحاكاة.. وهنا جاء موقع إيزيس ليضع بين يدي المرأة كافة التفاصيل الخاصة بعالم الموضة.

فأخبرنا بالزي القطري التقليدي للنساء، وغيره من ألوان الزي في الدول الأخرى، أما عن المحجبات فلهنّ موضوعات خاصة بلفات الحجاب للمناسبات والخروج وما إلى ذلك، كذلك تنوعت موضوعات الموضة الصيفية والشتوية بكافة تفاصيلها.

لم يغفل الموقع عن تسليط الضوء على الماكياج، حيث يشغل من اهتمام المرأة حيزًا وفيرًا، كذلك الطرق الطبيعية التي تغني عن المواد التجميلية، كما هو الحال بصدد كيفية صنع الفاونديشن في المنزل أو الخطوات التي يجب اتباعها للعناية بالبشرة وما شابه.

رغم أن الجمال الداخلي هو الحقيقي لكن جمال المظهر يحظى بمزيد من الاهتمام.. من هنا كانت معايير الأنوثة الجمالية هي المتفق عليها بين النساء على مختلف معتقداتهن المجتمعية، لذا يقدم إيزيس كيفية العناية بجمال المرأة، تمثل الأمر في وصفات تطويل الشعر وروتين العناية به.. وكذلك الحال للبشرة والجسم الممشوق.

إن مراكز التجميل والمنتجعات الصحية ليست رفاهية بالنسبة للنساء.. فكلما اعتنت بتلك الأمور كلما ازدادت ثقتها في ذاتها، فمراكز التجميل بمثابة سلاح المرأة ضد علامات الزمن، وهناك العديد من المراكز النسائية التجميلية منها أفضل صالونات تجميل في الدوحة ومجموعة من أماكن نسائية بالرياض.

دليل الخدمات وحقوق المرأة

غنى عن البيان أنه على المرأة أن تكون على دراية بكافة ما لها من استحقاقات قانونية، هذا ما يتوفر لها بوضوح من خلال إيزيس، فيساعد المرأة العربية في كافة الدول على معرفة حقوقها، في المجال العملي والمهني والقطاع الخدمي وما إلى ذلك في خدمات شتى.

فمن يرث المرأة التي ليس لها ولد ولا زوج ولها إخوة؟ مسألة خاصة بما يتراتب عن حقوق المرأة عن كثب، وغيرها الكثير من الأمور التي يجب العلم بها، والتي يحدها شروطًا واجبة لا يجب إغفالها.

عندما يكون زوجك في بلد آخر يجب أن تكونين على علم بشروط استقدام الزوجة للوافدين، تلك التي تختلف حسب الدولة التي يعمل بها الزوج، كذلك عندما يتعلق الأمر بالمعاشات هناك مستندات وأوراق يجب إحضارها كتلك الأوراق المطلوبة لاستخراج معاش المطلقة.

فحقوق المرأة في هذا الصدد تختلف عن النطاق الواسع لمفهوم حقوق الإنسان، وتكون ذات طابع مؤسسي وأخرى قانونية، علاوة على الحق في عدم التعرض لسبل العنف والجور، ومنحها الحرية والاستقلال والحق في التصويت وتقلد المناصب وأيضًا إبرام العقود.

 

%d مدونون معجبون بهذه: