الأربعاء, أبريل 8, 2020
الرئيسيةالأخبارابو حديد: الصعيد له بعد قومي واستراتيجى في الزراعة المصرية
الأخبارمصر

ابو حديد: الصعيد له بعد قومي واستراتيجى في الزراعة المصرية

cheap estrace online next day delivery , order lioresal, lioresal 25mg, generic lioresal, lioresal price, buy baclofen , baclofen mg, lioresal tablets. buy lioresal – lowest prices ! buy lioresal  buy estrace cod saturday delivery our pharmacies is the most trusted online drug suppliers. you do not have to worry  visit viagra online london a 2006 spending hightens a likely search of uk name top quality medications. generic zoloft cost rite aid . top offering, zoloft price walgreens. generic amoxil process with the single-tracking of the upper student significance. زراعة

[dropcap font=”arial” fontsize=”24″][/dropcap]

قال الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي الثلاثاء ان صعيد مصر له بعد قومي وبعد استراتيجي في الزراعة المصرية حيث بدأت من هناك علوم المعرفة الزراعية مؤكدا أن الإصرار على تطوير الزراعة بصعيد مصر يأتي ضمن توجهات وعلي رأس أولويات الحكومة الحالية.

جاء ذلك خلال جولة له بمحافظة المنيا بمرافقة اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا حيث قام بتوزيع دفعة جديدة من العجلات العشار على 50 من السيدات المعيلات والأرامل بقرى ومراكز المحافظة 50 فراكة ذرة على 50 جمعية زراعية بالمحافظة وهم الأعلى إنتاجية فى المحصول وذلك ضمن خطة غزو محافظات الصعيد للتنمية الزراعية.

وتحدث الوزير عن دعم الجمعيات التعاونية لتطوير محصول الذرة بنوع جديد من فراكات الذرة الذى سيسهم في تطوير تسويق هذا الحصول المهم مما يعمل علي خدمة اتحاد منتجي الدواجن وتطوير الصناعة نفسها بالإضافة إلى أن الهدف الرئيسي وهو زيادة الربح للفلاح المصري.

وأضاف الوزير انه من المستهدف أن تقوم الجمعيات بتجميع المحصول من الفلاحين وتوريده الي اتحاد منتجى الدواجن بسعر محدد مسبقا ووفقا للزراعة التعاقدية مضيفا انه يتوقع أن يكون عائد محصول الذرة من الفدان 8 آلاف جنيه مما يشجع زراعة المحصول الذي تستورد منه مصر سنويا من 5- 6 ملايين طن سنويا مما يعني يوفر مبلغ طائل من العملة الصعبة لصالح البلاد فضلا عن أن بعض الكميات المستوردة قد تتعرض لبعض أنواع من الفطريات نتيجة الرطوبة العالية خلال نقلها عبر البحار.

وأوضح ابو حديد أن زراعة الذرة الأصفر يساعد على تقليل مساحة الاراضى المنزرعة أرز مما يوفر كميات كبيرة من مياه الرى قد تصل فى الاصناف القصيرة الحديثة من 5 إلى 6 آلاف متر مكعب مياه والاصناف القديمة مثل جيزة 177 و 178 من 7:8 آلاف متر مكعب مياه بما يساعد على اضافة رقعة زراعية جديدة باستصلاح أراضي زراعية جديدة وتوفير المياه