الجمعة, أكتوبر 30, 2020
الرئيسيةالأخبارمصرمحافظاتاحتفالية كبري وتمثال لاول رائد فضاء في الذكري ال80 لميلاده بمكتبة الاسكندرية
محافظات

احتفالية كبري وتمثال لاول رائد فضاء في الذكري ال80 لميلاده بمكتبة الاسكندرية

buy baclofen 5 mg /ml in oakland baclofen for ibs sample coupon. prednisone prescription price – secure, anonymous … generic valtrex (valacyclovir) 500 mg. quantity, price … buy deltasone prednisone price prednisone 20 mg; buy price cvs – prednisone 20 mg cost prednisone 5mg no prescription. buy baclofen online pharmacy meds buy baclofen online cheap baclofen where to buy in uk baclofen mail order online pharmacy australia discount baclofen cheap 20mg high in oklahoma city who can prescribe baclofen for المكتبة buy prednisolone 40 mg how to order a prednisone taper buy prednisone

 

 

تتعاون مكتبة الإسكندرية مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في إقامة فاعليات “شهر العلم المصري” خلال الايام المقبلة، تحت رعاية وزارة البحث العلمي، وتشارك في المبادرة نخبة من المؤسسات والجامعات المصرية والدولية الحريصة على نشر الوعي بأهمية العلوم والبحث العلمي لجذب الشباب للدراسة والبحث في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

ويعد شهر العلم المصري مبادرة لعقد احتفالية سنوية للعلم في مصر، بهدف زيادة الوعى المجتمعي حول دور العلم وتأثيره في رقي المجتمع وتقدم الوطن، من خلال أنشطة الثقافة العلمية للجمهور، والفعاليات المتخصصة للباحثين وطلاب المدارس والجامعات.

والدعوة مفتوحة للجامعات والمؤسسات البحثية والتعليمية، وكذلك منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والشركات والجمعيات الطلابية، للمشاركة عن طريق تنظيم أنشطة وفعاليات قائمة أو جديدة ذات صلة خلال شهر مارس 2014.

وتضم فاعليات شهر العلم المصري معرض “إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة” الذي ينظمه مركز القبة السماوية العلمي، بالتعاون مع شركة “إنتل” ووزارة التربية والتعليم في الفترة بين 16 و18 مارس الجاري، بهدف زيادة وعي طلاب المدارس بأهمية البحث العلمي واكتشاف قدرات الشباب على البحث والابتكار. وخلال العام الحالي تم تقييم المشاريع وفرزها على مرحلتين. ويقوم المشاركون في المسابقة بالتقدم ببحث علمي مختار، من بين 17 مجالا علميا.

ونظمت المكتبة المسابقة للعام الحالي في سبع محافظات، بالإضافة إلى المسابقات المدرسية بمجموع 468 مشروعا مقدمة من حوالي 936 طالبا وطالبة في المرحلة العمرية من 14 إلى 17 عاما، تأهل منهم 123 مشروعا للاشتراك في المسابقة الرئيسية 2014 بالمكتبة.

كما تشمل فاعليات شهر العلم المصري فعالية ماستر كلاس “فصل الأساتذة” في 20 مارس الجاري وهو نشاط ليوم واحد، تتم خلاله دعوة الباحثين من طلاب المدارس الثانوية ليكونوا العلماء ليوم واحد، ومحور النشاط الأساسي هو إجراء قياس بناء على بيانات حقيقية من أإزخ (المجلس الأوروبي للبحوث النووية)، وبعد إجراء القياسات، يشارك الطلاب في مؤتمر الفيديو الدولي، جنبا إلى جنب مع ثلاثة أو أربعة معاهد أخرى، وفقا للجدول الزمني، والمشرفين من أإزخ.

وفي سياق آخر، تحتفل مكتبة الإسكندرية في30 مارس الجاري بذكرى مرور ثمانين عام على مولد أول رائد فضاء في العالم الروسي يوري جاجارين، وتقيم احتفالية كبير يزاح فيها الستار عن تمثال نصفي من البرونز لرائد الفضاء يهديه المركز الثقافي الروسي للمكتبة بتلك المناسبة وتم اختيار مدخل القبة السماوية لوضعه.

كما ينظم مركز القبة السماوية العلمي بالاشتراك مع مركز الانشطة الثقافية الفرنكوفونية بمكتبة الاسكندرية في اليوم التالي احتفالا بيوم المياه الدولي، الذي يتضمن
إلقاء محاضرة حول المياه في مركز مؤتمرات المكتبة على طلاب المدارس.

وسيقدم مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الاسكندرية ورشة عمل البناء، وهو مصغر لموقع البناء في مراكز التسوق الأكثر شهرة في الإسكندرية، لتعليم الأطفال أساسيات الهندسة، والسلامة، والبناء وغيرها من المفاهيم العلمية الخاصة بهندسة وعلوم البناء والخامات المختلفة بطريقة جذابة ومسلية للأطفال والآباء على حد سواء، بهدف الترويج لاحتفالية العلوم وأنشطة المركز المختلفة لجميع فئات المجتمع، وجذب اهتمام مزيد من الطلبة وأولياء الأمور بالأنشطة العلمية والثقافية وتنمية مهارات أطفالهم في البحث عن العلم خارج الكتاب المدرسي

error: Content is protected !!