السبت, ديسمبر 5, 2020
الرئيسيةالمرأةآدم وحواءاحذرى … الزوج المدخن يعرضكِ للإصابة بالسمنة
آدم وحواء

احذرى … الزوج المدخن يعرضكِ للإصابة بالسمنة

78651866

كتبت : جميلة حسن

instant shipping, generic dapoxetine uk., 26 sep 2014 priligy online. 24h online buy priligy generic cheap, priligy generic reviews, generic dapoxetine 60mg .

الكثير منا يعلم أضرار التدخين ومدى خطورته على المدخن وتأثيره السلبى على المجتمع خاصة أن التدخين ليس ضاراً فقط على المدخن نفسه ، بل على جميع من يحيط بالمدخن من أسرته وأصدقائه.

prozac without prescription buy prozac online buy cheap prozac tolerance of side effects and cost are principal considerations. multiple generic . ssris and cost : ? generic fluoxetine at a dose of either 10mg or 20mg a day. no rx order prozac online overnight buying prozac overnight delivery prozac buy online in stock

ولكن ربما لا تعلم الكثير من النساء أن تدخين أزواجهن قد يكون سبب لإصابتهن بالسمنة وزيادة وزنهن ، وهذا ما أشارت إليه دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة بريجام يونج الأمريكيَة ، حيث أثبتت الدراسة أن التدخين السلبى أى ( استنشاق دخان السجائرالتى يستخدمها الآخرون ) يرفع فرص إصابة الأشخاص الذين يتعرضون له للإصابة بالسمنة أو فرط الوزن ، نظراً لتسببه في زيادة مقاومة الجسم للأنسولين.

ووفقاً لـ«ديلي ميل» البريطانيَّة، فقد فسر الباحثون ذلك ، بأنَّ التدخين السلبي يحفز إحدى المواد الدهنيَّة دقيقة الحجم التى تعرف باسم ceramide لتغيير طبيعة عمل خلايا الميتوكوندريا «مصانع الطاقة» في جسم الإنسان ، وتعديل قدرتها على الاستجابة لهورمون الأنسولين، المعروف بدوره في السيطرة على مستويات الجلوكوز بالدم.

وأضاف الباحثون أنَّ مركب Ceramide يتسبب في زيادة مقاومة الجسم لهورمون الأنسولين، الأمر الذي يتسبب في زيادة الوزن ورفع خطر السمنة.

ويذكر أنَّ كثيراً من الأبحاث والدِّراسات السابقة حذَّرت من المخاطر الصحيَّة للتدخين السلبي والتأثير الضار الناجم عن تعرُّض غير المدخنين لدخان السجائر.

error: Content is protected !!