السبت, مايو 30, 2020
الرئيسيةالاقتصاداحمد بهجت يدعو للاستثمار بافريقيا و لتحسين العلاقات معها
الاقتصاد

احمد بهجت يدعو للاستثمار بافريقيا و لتحسين العلاقات معها

4 days ago – buy prednisone purchase cheap valtrex (valacyclovir) here (per pill: $1.35). if you need to use this medication for the treatment, we have you can simply buy cheap generic valtrex order dapoxetine without prescription , visa, mastercard, amex credit cards, 100 % quality, low prices, free samples for all orders, wide variety of generic and  … online – prednisone overnight no prescription required. order prednisone cod, online order prednisone generic prednisone  احمد بهجت apotheke [/url] http://www.enpure.ca/node/7323 preis colchicine 0.5 mg online apotheke zoloft sales 2012 zoloft sales 2012 purchase zoloft prozac online from mexico how to get prozac prescription

قال الدكتور احمد بهجت رجل الاعمال الثلاثاء ان أبواب افريقيا مفتوحة أمام رجال الاعمال المصريين وان هذه الدول ترحب بالمستثمرين المصريين لاقامة مشروعات تنموية متنوعة لخدمة اقتصاد الدول الافريقية والاقتصاد المصري.

واشار الى أن افريقيا مصدر مهم وكنز كبير للاستثمار امام المصريين لكونها دول بكر تحتاج الى الايدى العاملة لمصرية المدربة فى مختلف المجالات.

وطالب بهجت – خلال لقاء صحفي – بإعداد خطة عملية للتعاون مع الدول الافريقية خاصة مع دول حوض النيل بهدف توثيق العلاقات مع هذه الدول وان تقوم مصر بتفيذ ما وعدت به من توفير اعتمادات مالية قرتها بحوالى مليار دولار للدول الافريقية ولكن للاسف لم يتم تنفيذ اى من هذه الاموال لصالح افريقيا.

واشار الى انه تقدم بـ8 مشروعات فى هذا الصدد لم يتم الالتفات الى اى مشروع منها حتى الان لان الدولة غير جادة فى التنفيذ وبسبب عدم وجود مسئول قادر على التوقيع على القرارات واعتبر الدولة مقصرة بشكل واضح فى التعامل مع افريقيا ولا يوجد جدية حقيقية فى التوجه الى افريقيا.

وقدم مبادرة للشباب المصري من كل الاعمار بتمويل اى مشروع استثمارى فى دول الحوض او غيره من الدول الافريقية ومشاركة الشباب فى هذا المشروع بهدف توثيق العلاقات مع شعوب هذه الدول ولتحسين العلاقات معها وزيادة الصادرات من والى هذه الدول.

وعن مستقبل التنمية الاقتصادية فى مصر، قال “محور تنمية قناة السويس من أهم المشروعات المستقبلية فى مصر اذا احسن استخدامه والتخطيط الجيد له ووصفه بانه امل مصر واننا فى امس الحاجة الى رئيس جمهورية قوى قادر على استصدار القرارات وحكومة قوية قادرة على تطبيق وتفيذ تلك القرارت وان مسئولية الحاكم لجديد تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة وتوفير فرص العمل وانشاء المشروعات الجديدة”.

ونفى وجود مشكلة قوانين فى مصر وانما هناك ازمة تطبيق القوانين واعطى مثالا على وجود حوالى 300 مشروع معطل بسبب البيروقراطية الادارية واوضاع الامنية السائدة والتهديد بسحب المشروعات من رجال الاعمال لعدم قدرتهم على التنفيذ على الرغم من وجود اسباب خارجة عن ارادة هؤلاء المستثمرين وان الامر فى امس الحاجة الى قرار جرىء من المسئولين لاعادة لاستثمار فى تلك المشروعات.

وأبدى استعداده لتوثيق العلاقات الاعلامية مع وكالة انباء لشرق الاوسط ووافق على افتتاح مكتب للوكالة فى جوبا بجنوب السودان وتوفير المكان سواء للمكتب او الاقامة للصحفى الذى سيغطى دولة الجنوب وكذلك التعاون فى اقامة ستديو فضائى علاوة على التعاون فى نقل الاحداث الساخنة من المركز الرئيسى للوكالة بالقاهرة والاستفادة من مكاتبها الخارجية