الأحد, مايو 31, 2020
الرئيسيةالاقتصادارتفاع أسعار النفط مع قرب التوصل لاتفاق بشأن الإنتاج
الاقتصاد

ارتفاع أسعار النفط مع قرب التوصل لاتفاق بشأن الإنتاج

The first oil platform built in Venezuela by Venezuela's state-owned oil company PDVSA, in Orinoco, Venezuela on July 28, 2011. Venezuela will fulfill its compromise of co-financing with its Brazilian counterpart Petrobras the construction of the Abreu y Lima oil refinery that would process 240,000 oil drums per day, venezuela's Oil and Energy Minister Rafael Ramirez said on July 29, 2011. AFP PHOTO/Ramon SAHMKOW (Photo credit should read RAMON SAHMKOW/AFP/Getty Images)

حسب ما ذكرته”سكاى نيوز” ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية،  بعد أن قالت فنزويلا إن دول أوبك ومنتجين للنفط من خارج أوبك على وشك التوصل لاتفاق بشأن تحقيق استقرار الإنتاج.
وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام برنت 62 سنتا أو 1.4 في المئة إلى 46.39 دولار للبرميل، بحلول الساعة 00:46 بتوقيت غرينتش .

كما ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 63 سنتا أو1.5 في المئة إلى 43.66 دولار للبرميل.

وقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو،  خلال مؤتمر صحفي، إنه قد يتم إعلان التوصل لاتفاق بين أوبك ومنتجين من خارجها هذا الشهر.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن محمد باركيندو، الأمين العام لأوبك، قوله إن أعضاء المجموعة قد يدعون إلى عقد اجتماع غير عادي لمناقشة أسعار النفط إذا توصلوا إلى توافق خلال اجتماع غير رسمي في الجزائر هذا الشهر.