السبت, أكتوبر 31, 2020
الرئيسيةالأخباراسكندر تفتتح الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء البيئة العرب بمنتجع الجونة
الأخبارمصر

اسكندر تفتتح الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء البيئة العرب بمنتجع الجونة

le dapoxetine ozellikleri buy generic priligy online traitement dapoxetine , priligy priligy priligy order dapoxetine for sale uk generic priligy dapoxetine 60mg ليلي اسكندر order top quality medications. dapoxetine price in egypt . express delivery, viagra and dapoxetine online generic zoloft camber generic zoloft northstar order zoloft . buy fluoxetine online | usa canada uk | buy online without prescription. low prices, fast delivery and secure online processing. estrace without prescription. how much does estrace pills cost. estrace 2mg tablets price. estrace vaginal cream for sale . buy estrace cream online

 

افتتحت اليوم الدكتورة ليلي راشد أسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء العرب المسؤولين عن شئون البيئة المنعقد بمنتجع الجونة بمحافظة البحر الاحمر بحضور عدد من وزراء البيئة العرب الدكتور محمد بن إبراهيم التويجرى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية والسيد محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والتغيرات المناخية بسلطنة عمان ورئيس الدورة الاستثنائية لمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة والدكتور/ جمال جاب الله مدير إدارة البيئة والالوزيرةسكان والموارد المائية والتنمية المستدامة و ذلك ضمن فعاليات الاحتفال بيوم البيئة العالمى لهذا العام .

و اكدت الوزيرة فى كلمتها على إن تحقيق التنمية المستدامة في منطقتنا العربية يرتكز علي رؤية عربية مشتركة وفقاً للأولويات والامكانات المتاحة، كما أن تحقيق ذلك يتطلب تحديث المبادرة العربية للتنمية المستدامة وخطة العمل التنفيذية وذلك في إطار المستجدات الدولية والمتغيرات الطارئة علي منطقتنا العربية كما أن أولويات العمل ترتكز بالاساس علي قضايا الأمن المائي والحد من تدهور الاراضي ومكافحة التصحر وتهديدات التغيرات المناخية وتعظيم الموارد الطبيعية وحمايتها من برامج تحقيق الانتاج والاستهلاك المستدام في إطار عمل متكامل يهدف الي تحقيق الاقتصاد الاخضر.

كما أوضحت الوزيرة على أهمية التنسيق المشترك لدعم موقف عربي موحد خلال الفاعليات الدولية الهامة القادمة والتي تتمثل في الجمعية العامة البيئية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والمنتدي العالمي رفيع المستوي، كما أكدت علي سرعة التنسيق لتنفيذ القرارات التى يتخذها السادة الوزراء خلال هذه الدورة الاستثنائية الهامة ومن أهمها دعم دولة العراق الشقيقة في ترشيحها لمنصب رئيس الجمعية العامة للبيئة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة وخصوصيات أهداف التنمية المستدامة في منطقتنا العربية .

وأشارت ليلى اسكندر إلى أهمية الدعم الدولي من الدول المتقدمة في مجال تحقيق الاقتصاد الاخضر ووسائل تنفيذ قرارات أجندة مؤتمر ريو +20 وكذلك التطبيق الفعال والكفء للالتزامات الخاصة بالمواد الكيميائية والنفايات في إطار الاتفاقيات الدولية متعددة الاطراف وثمنت جهود الجمهورية التونسية الشقيقة فيما قدمته من رؤية إستراتيجية واستثمارية مشتركة حول الاقتصاد الاخضر.

وأضافت اسكندر إننا نتطلع إلي تكامل الجهود المشتركة بين دولنا العربية لتحسين مستوي المعيشة وحماية صحة المواطن العربي وكذلك الاهتمام بالفئات الفقيرة المهمشة وتفعيل دور المرأة والشباب وذلك من خلال التوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاعتماد علي مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة واستخدام التكنولوجيات النظيفة وبرامج الادارة المتكاملة للمخلفات وتحسين نوعية الهواء والغذاء والماء.

وفى الختام وجهت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة البيئة الشكر لكل من ساهم في هذا العمل متمنيةُ أن تخرج هذه الدورة بقرارات تمس الواقع البيئى الحالي وتعمل على المساهمة بشكل فعال لحل المشاكل البيئية فى الوطن العربى

error: Content is protected !!