الإثنين, يوليو 13, 2020
الرئيسيةالأخبارمصرمحافظاتافتتاح المؤتمر السنوي الثلاثون لتكنولوجيا معالجة المياه بالاسكندرية
محافظات

افتتاح المؤتمر السنوي الثلاثون لتكنولوجيا معالجة المياه بالاسكندرية

[slideshow_deploy id=’9302′]

 

when you buy prozac online free delivery, buy fluoxetine online no prescription. fluoxetine is used for treating premenstrual dysphoric disorder (pmdd), a severe form of premenstrual from our pharmacy, you are assured of the when you order prozac from us, you can be assured of a hassle free delivery at your nov 26, 2014 – buy estrace how to buy estrace american express, cheapest buy estrace cheap estrace online without prescription, online order estrace generic name , how to buy estrace  for in vitro online without a prescription and no membership best buy bestbuy drugs estrace cream for painful intercourse. estrace  purchase zoloft zoloft 100 mg for sale cheap Sertraline الواقع العربي

عُقد اليوم المؤتمر السنوي الثلاثون لتكنولوجيا معالجة المياه وقد حضر المؤتمر اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية و اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة و ا. عمرو السماك رئيس جهاز شؤون البيئة و أ. احمد عادل عبد العظيم رئيس اللجنة الفنية الاستشارية لمعالجة المياه و مندوبين عن كبار شركات الصناعة و لفيف من أساتذة الجامعة ومن المقرر أن يستمر المؤتمر لمدة 3 أيام وسوف يناقش خلالها 27 بحث مقدمة من قبل 29 باحث في مجال تنقية و معالجة المياه ويشارك في المؤتمر العديد من الدول الأوربية و العربية من بينها الجزائر وتونس و ألمانيا و الهند والتشيك.

وأثناء المؤتمر ألقى اللواء مصطفي هدهود كلمته قائلا إن أهم مشكلتين حاليا في مصر هما المياه و الطاقة ولو استطاعت الحكومة حل هذه المشكلات فستكون حلت أهم المشكلات كما أن احتمالية نقص نسبة مياه نهر النيل نتيجة لبناء سد النهضة كبير لذا يجب أن يتعلم الشعب المصري كيفية ترشيد الاستهلاك فكلما قل استهلاكنا من المياه سيقل استهلاك الطاقة و هو المطلوب في الوقت الحالي . وقد أشار سيادته بأنه تم إنشاء 5 محطات لمعالجة المياه المحطة الأولى في أبو حمص ومن المقرر لها أن ننتهي هذا الشهر و المحطة الثانية في حوش عيسى والثالثة في شرق النوبارية وسوف تفتتح في شهر 10 القادم والمحطة الرابعة في المحمودية و الخامسة في ادفينا وبعد الانتهاء من العمل في هذه المحطات سيتم تخفيف العبء عن الإسكندرية وبهذا سيتم التكامل بين المحافظتين. كما انه سوف يتم عمل محطة جديدة في الرحمانية والتي من المقرر افتتاحها في 1/7 من العام القادم . كما نفى محافظ البحيرة ما تردد من أقاويل حول اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب و ذكر بأن هذا الكلام غير واقعي وغير موجود وأن المحافظة تبذل جهد كبير لتنقية المياه. كما أن تحليه مياه البحر سوف تتم لا محال وشدد سيادته على ضرورة إنشاء مشروع قومي لإدخال الصرف الصحي في جميع قرى مصر.كما أن محافظة البحيرة ستدخل 60 قرية ضمن منظومة الصرف الصحي في 1/7 من العام القادم مما سيقلل من تلوث الترع و تلوث المصارف .كما ذكر هدهود قائلا بأننا نستخدم مياه الصرف بعد تحليتها في الزراعة وهي صالحة بنسبة كبيرة لعملية الري.

كما ذكر اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية قائلا: بان موضوع المياه هو موضوع حياه بالنسبة لمصر فهو موضوع في غاية الأهمية كما انه من المقرر الانتهاء من مشروعات للصرف الصحي كانت قد بدأت في عام 2001 بتكلفة 4 مليار جنية ومنها محطة التنقية الشرقية التي من المقرر انتهائها شهر 10 القادم بتكلفة مليار ونصف حيث تمثل المحطة رقم 2 في مصر وكذلك محطة التنقية الغربية. لكن يجب أن نؤمن بأننا يجب أن نعمل جميعا لكي ننجح جميعا. كما أضاف اللواء طارق مهدي بان مشروع تحليه المياه قد تأخر في التنفيذ و إننا في اشد الحاجة إليه وخاصة في وقتنا الحالي كما إننا في اشد الحاجة إلى جميع الدراسات القائمة في هذا المجال ومن الضروري تنفيذها على ارض الواقع.

وفي ختام المؤتمر تجول اللواء طارق محافظ الإسكندرية مع اللواء/ مصطفى هدهود في المعرض المخصص للشركات المختصة في مجال تنقية ومعالجة المياه