الثلاثاء, سبتمبر 28, 2021
الرئيسيةالأخبارالأسد: الحرب في سوريا جزء من صراع عالمي
الأخبارالعرب

الأسد: الحرب في سوريا جزء من صراع عالمي

TOPSHOT-SYRIA-CONFLICT-ASSAD

حسب ما ذكرته “سكاى نيوز عربية ” قال الرئيس السوري بشار الأسد، إن الحرب في بلاده”ستمتد” ما دامت جزءا من صراع عالمي تموله دول أخرى، مضيفا: “عندما تتكلمون عنها كجزء من صراع عالمي وصراع إقليمي، وعندما تكون هناك عوامل خارجية كثيرة لا تتحكمون فيها.. فستمتد”.

ورفض الأسد، في مقابلة أجرتها وكالة أسوشيتد برس، اتهامات الولايات المتحدة من أن طائرات سورية أو روسية قامت بقصف قافلة مساعدات في حلب، محملا الولايات المتحدة مسؤولية انهيار الهدنة ،وقال إن الغارات الجوية الأميركية على القوات السورية الأسبوع الماضي كانت متعمدة، نافياً تصريحات المسؤولين الأميركيين من أنها كانت مجرد حادث عرضي.وحمل الأسد “أعداءه وحدهم” مسؤولية تدمير سوريا على مدى السنوات الست الماضية، مع أنه أقر بأن ثمة أخطاء ارتكبت، مكررا رفضه أي تجاوزات قامت بها قواته.

وأضاف: “عندما يكون لديك العديد من العوامل الخارجية التي لا تتحكم بها، فإن الحرب ستتواصل وليس ثمة أحد في هذا العالم بمقدوره أن يقول لك متى” تنتهي الحرب.

وكانت سوريا والولايات المتحدة على خلاف منذ الضربة الجوية الأميركية في 17 سبتمبر ضد القوات السورية في محافظة دير الزور شرقي البلاد.

وقال مسؤولون أميركيون إن الهجوم -وهو أول ضربة مباشرة ضد القوات السورية منذ اندلاع الحرب- كان عرضياً، وإن الطائرات الحربية اعتقدت أنها تستهدف مواقع لتنظيم داعش.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: