السبت, ديسمبر 5, 2020
الرئيسيةالأخبار“الإفتاء” تشدد على انها الجهة الوحيدة المخولة بإعلان رؤية هلال رمضان
الأخبارمصر

“الإفتاء” تشدد على انها الجهة الوحيدة المخولة بإعلان رؤية هلال رمضان

best prices for all customers! buy dapoxetine online major areas of practice: administrative law, real estate, wills, estate planning and buy cheap generic fluoxetine online probate, domestic relations,  . next day delivery, cheap dapoxetine. الافتا fluoxetine sales worldwide fluoxetine by mail order fluoxetine low price no prescription fluoxetine buy fluoxetine online without prescription

 

صرح الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية أن دار الإفتاء المصرية هي الجهة الوحيدة الرسمية والشرعية المخولة في إعلان نتيجة رؤية هلال شهر رمضان وجميع الأشهر العربية .

وشدد مستشار مفتي الجمهورية فى تصريح له اليوم على أنه لا يعتد بأي تصريح أو إعلان ثبوت هلال رمضان المعظم وغيره من الأهلة يصدر من أية جهة غير دار الإفتاء المصرية, لأنها هي الجهة القانونية المخول لها بهذا الأمر.

وأوضح مستشار المفتي أنه منعا لحدوث أي بلبلة مع قدوم شهر رمضان فإنه يجب التزام المسلم بالصوم وفقا لرؤية بلده مؤكدا أن المسلمين في كل مكان يوجدون فيه مطالبون شرعا بالصوم وفقا لرؤية هلال شهر رمضان الكريم في بلادهم وذلك تجنبا لأي تأويلات أو فتاوى غير شرعية يلجأ إليها البعض بمخالفتهم أهل البلاد والصيام بناء علي رؤية دولة أخري بدعوي عدم صحة ودقة رؤية أهل العلم في هذه البلاد التي يوجدون فيها.

واعتبر مستشار المفتي أن مخالفة المسلم رؤية بلده يشق وحدة المسلمين في البلد الواحد ويزرع بذور التفرقة بينهم, الأمر الذي نهي عنه الشرع الحنيف ويرفضه جملة وتفصيلا.

وشدد الدكتور نجم أن مصر ملتزمة بمقررات مؤتمر جدة والتي أقرتها منظمة المؤتمر الإسلامي وقرارات مجمع البحوث الإسلامية حول الضوابط المعتبرة في رؤية الأهلة ومن المقرر ان تستطلع دار الافتاء مساء اليوم هلال شهر رمضان فى احتفال رسمى

 

error: Content is protected !!