علاج الاستيوباثي في جدة

علاج الاستيوباثي في جدة يعد من أهم الجوانب الطبية التي اشتهرت بها المملكة العربية السعودية، نظرًا لتوافر الكثير من المراكز لتُدرك الأمر باحترافية هناك، مع أفضل الأطباء الذين يضمنون سير خطة العلاج على أفضل نحو لها، لذا ومن خلال الواقع العربي، سوف نتعرف على كل ما يخُص الأمر بحذافيره، عبر السطور التالية.

علاج الاستيوباثي في جدة

طب الاستيوباثي من مجالات الطب التي تعمل على تغيير نمط الحياة بأكمله من أجل أن تكون صحة المريض أفضل، ذلك بجانب العلاج الطبي الذي يتلقاه في المعتاد، حيث سنتعرف من خلال الفقرات القادمة على الكثير من المجالات التي يدخل فيها العلاج الاستيوباثي أو التقويمي.

فعلى الرغم من أن ذلك المجال الطبي يبدو مغمورًا بعض الشيء، إلا أن المملكة العربية السعودية لها اهتمامًا في الأمر، ومن أجل ذلك يأتي إليها من يرغبون الخضوع لتلك الجلسات من كل حدب وصوب، تحديدًا مدينة جدة، كونها تضم نخبة من أروع الأطباء وأمهرهم في المجال.

اقرأ أيضًا: كيف تحمين طفلك من هشاشة العظام

أفضل أطباء الاستيوباثي في جدة

هناك العديد من الأطباء الذين اشتهروا في مجال علاج الاستيوباثي في جدة، حيث أتى ذكرهم على النحو التالي:

  • دكتور ندى العمري، والتي تقع عيادتها في جدة، شارع الحائل، الرويس، ومن الممكن الحجز المباشر من خلال النقر هُنا، أو عن طريق الاتصال الهاتفي على ذلك الرقم 920033402
  • دكتور أسامة شبلي، والذي تقع عيادته في أبدر الشمالية، شارع عابر القارات، مدينة جدة، وقيمة الكشف 100 ريال سعودي، ويُمكن الحجز معه بصورة مباشرة عن طريق النقر هُنا.
  • دكتور سامي رجب، وتقع العيادة الخاصة به في: المروة، الأمير ماجد، مدينة جدة، وقيمة كشفه 75 ريال، ومن الممكن الحجز مباشرةً عبر النقر هُنا.

الجدير بالذكر أن تطبيق فيزيتا يحتوي على الكثير من الأطباء الذين اشتهروا في ذلك المجال ومن الممكن التعرُف على تقييم كل منهم وعناوين العيادات الخاصة بهم، والتي تقع في جدة، وذلك عبر الدخول المباشر على الموقع من هُنا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سرطان الثدي الالتهابي

مراكز متقدمة في علاج Osteopathy بجدة

أما عن المراكز التي من شأنها أن توفر مجال العلاج الاستيوباثي في جدة، فقد أتت على النحو التالي:

1- مشفى عبد اللطيف جميل

علاج الاستيوباثي في جدة مشفى عبد اللطيف جميل

هي واحدة من أعرق مستشفيات جدة، ولا تهدف للربح، حيث تقدم الكثير من الخدمات بشكل مجاني، تأسست في عام 1995، وتحتوي على أفضل وأحدث التقنيات المتوفرة في العالم من أجل علاج الاستيوباثي في جدة، حيث جاء عنوانها على النحو التالي:

حي الصفا، شارع الأمير متعب، قرب دوار النجمة، مدينة جدة، ومن الممكن أن يتم التواصل تليفونيًا عن طريق الاتصال على الرقم التالي: 96626771000.

2- عيادات كاب

كذلك تعمل تلك العيادات على تقديم خدمة العلاج التقويمي للأطفال، ولها باع طويل في الأمر، ويقوم أطبائها بعمل المتابعة الدورية من أجل التأكد من أن كل شيء يسير على ما يرام.

كما أنها حاصلة على كافة التراخيص العالمية والمحلية، أما عن عنوانها، فتقع في المكان التالي: جدة، 21442 حي الحمراء، شارع إبراهيم أدهم المتفرع من شارع عرفات، قريبة من مستشفى هالة بن لادن، مدينة جدة، ومن الممكن التواصل الهاتفي عبر الاتصال على: 966122841959 أو 966509217332.

3- مستشفى الضحى

توفر تلك المستشفى الكثير من البرامج المتخصصة من أجل علاج الاستيوباثي في جدة، مع العلم أنها تعالج الكثير من الأعراض بشكل فوري لاحتوائها على نُخبة من أشطر الأطباء في الوطن العربي وليس المملكة العربية السعودية فقط، ومن الممكن الوصول إليها عن طريق العنوان التالي:

جدة، شارع التحلية، حي الروضة، ومن الممكن الحجز أو التواصل الهاتفي عن طريق الاتصال بالأرقام التالية: 22889350، 0500552158.

4- مركز شروق الشمس

هو مركز معني بالطب التقويمي، ويقوم باستقبال عدد كبير من المرضى بشكل يومي، دون النظر إلى فئة معينة، ومن الممكن التواصل معه عن طريق الاتصال على أي من الأرقام التالية: 012/2388025، 012/2388024، 012/2388023، 0545144921

أو الذهاب بصورة مباشرة إلى العنوان التالي: شمال جرير مول، حي المحمدية، طريق الأمير سلطان، مدينة جدة.

اقرأ أيضًا: هل يمكن الشفاء تمامًا من سرطان الثدي

الحالات التي يعالجها الاستيوباثي

من خلال السطور التالية سوف نتعرف سويًا على الحالات التي يقوم الاستيوباثي بمعالجتها بجانب العلاج الطبي الأساسي، والتي أتت على النحو التالي:

  • الآم الظهر: لا شك أن ألم الظهر أمر مزعج للغاية، لذا فهو من أول الدوافع التي يمكن أن يلجأ لها المريض إلى الطب التقويمي، فهو في تلك الحالة يفيد بصورة أكبر عن العلاج الطبي بمفرده.
  • التصاقات الرحم: بعد الولادة القيصرية، من الممكن أن تحدث بعض التهتكات في الرحم، مما يؤدي إلى الإصابة بالالتصاقات، وحينها من الممكن أن يكون الطب الاستيوباثي هو الحل الأمثل.
  • ألم ما بين الأكتاف: تلك المنطقة لابُد وأن تتم معالجتها على أفضل نحو إن تم ذلك عن طريق الطب التقويمي، حيث إن العلاجات الطبية في تلك المنطقة لا تكاد تأتي بالنتيجة المرجوة.
  • صداع خلف العين: هذا الألم من الممكن أن يكون غير محتمل، ولا تقدر عليه أقوى أنواع المسكنات، لذا يقوم الطبيب بعمل بعض جلسات علاج الطب التقويمي، والتي قد تأتي بنتيجة جيدة.
  • الدوار غير المبرر: أيضًا من أهم دواعي اللجوء إلى طب الاستيوباثي، أن تكون الحالة المرضية تعاني من الغثيان دون أن يكون هناك سبب عضوي أو نفسي، مما يجعل الأمر غير مبرر.
  • المواصلة على علاج لفترة دون نتيجة: في حالة تناول العديد من العلاجات الطبية دون الشعور بالتحسُن، فمن الممكن أن يكون هناك حاجة لبعض جلسات الطب التقويمي، خاصةً إن كان الأمر له علاقة بالعظام.
  • ألم البروستاتا: إن كان هناك ألم في منطقة البروستاتا، والتي تقع في آخر ظهر الرجل بالقرب من فتحة الشرج، فربما يحتاج الأمر إلى تدخل العلاج التقويمي، وهو ما يحدده الطبيب تبعًا للتقارير الطبية.

علاج الاستيوباثي في جدة من العلاجات التي تعمل على الانتهاء من الأغصابة بطريقة صحيحة، كونك بين يدي أمهر أطباء لعلاج الطب التقويمي في الوطن العربي، وليس في المملكة العربية السعودية فقط.