الثلاثاء, مارس 31, 2020
الرئيسيةالأخبارالعربالبدو الرحل يستمرون في التصويت للانتخابات الرئاسية الجزائرية
العرب

البدو الرحل يستمرون في التصويت للانتخابات الرئاسية الجزائرية

البدو الرحل

استمر البدو الرحل الجزائري اليوم الثلاثاء الموافق 10/12/2019 بعمليات الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجزائرية 2019، من إجمالي مائة خمس وثلاثون مكاتب مقحمه و متنقلة حول العالم.
وكانت بداية فتح باب التصويت للبدو الرحل الجزائري أمس الإثنين الموافق 10 ديسمبر 2019 وسوف يستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وفي وقت ماضي قامت سلطة الانتخابات المستقلة بالإعلان على أن الإدلاء بالأصوات في الانتخابات المتعلق بالمكاتب المتجولة سوف يستمر لمدة اثنان وسبعون ساعة، على أن يتم ربط مكاتب الانتخابات التصويتية المتجولة بمركز ما للتصويت على أن يكون تابع للدائرة الانتخابية و ذلك طبقاً للقانون الذي تم تعديله وإصداره في يوم السبت المقابل 14 سبتمبر 2019م، وهذا القانون يعد بمثابة القانون المكمل للقانون الذي صدر منذ ثلاثة سنوات مضت و تحديداً في يوم الخميس الموافق 25 أغسطس عام 2016م تجاه نظام الانتخابات الجزائرية.
و الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الناخبين الجزائريين 24.4 مليون من ضمنهم تسعمائة و أربعة عشر ألف ناخب من الخارج، و من البدو الرحل.

وأن يوم السبت السابق الموافق 7 ديسمبر 2019م، قد بدأ بالفعل تصويت جاليات الجزائر في الخارج، و هذه العمليات التصويتية الانتخابية ستزال مستمرة حتى بعد غد في يوم الخميس الموافق 12 ديسمبر 2019م.

و بالرغم من استمرار الناخبين الجزائريين المستوطنين خارج الجزائر بالإدلاء بأصواتهم هما أيضاً في الانتخابات الرئاسية الجزائرية 2019م، إلا أن يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019م، يعد بمثابة اليوم الثاني على التوالي في التصويت بالانتخابات.

لذا قامت جهات السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالتشديد و التحذير من التعرض لرغبة الشعب أو السلب القهري لرغبة الناخبين.
و بالرغم من ذلك قامت عديد من النقابات العمالية بإرسال عدد من الدعوات من أجل التشديد على السلطة لكي تتراجع عن عملية تنظيم الانتخابات حتى وقتنا الحالي.