البنس عملة أي دولة

البنس عملة أي دولة؟ وما هو تاريخ عملة البنس؟ حيث يعتبر البنس واحد من أشهر العملات على مدار التاريخ، ولكنه لا يتم الاعتماد عليه بشكل كامل في كافة التعاملات الرسمية، لذلك في هذا الموضوع سنتعرف من خلال الواقع العربي على العملة التي تعتمد البنس كعملة رسمية لها بالإضافة إلى تاريخ العملة وشكلها.

البنس عملة أي دولة

البنس عملة أي دولة

يعتبر البنس هو العملة العشرية المتفرعة من الجنيه الإسترليني المستخدم في المملكة المتحدة، حيث يساوي جزء واحد من مئة جزء في الجنيه الإسترليني، ويتمثل في الفئة المعدنية من النقود، عملات البنس الواحد المعدنية هي عملة رسمية تصل لمبالغ لا تتعدى 20 بنسًا.

اقرأ أيضًا: عملة اي دولة £

تاريخ عملة البنس

يعرض على وجه عملة البنس صورة الملكة إليزابيث الثانية، وذلك منذ أن تم طرح العملة في تاريخ الخامس عشر من فبراير عام 1971 م، كما أنه تم استخدام أربع صور مختلفة على الوجه المعدني للعملة، وقدم التصميم الأحدث والذي توجد عليه العملة في الوقت الحالي جودي كلارك وكان في العام 2015 م.

يعتبر البنس هو العملة الأقل قيمة من بين كافة العملات التي يتم تداولها في المملكة المتحدة، تم سكه في الأصل من مادة البرونز ولكن منذ عام 1992 م ومع ارتفاع أسعار النحاس، تم سكه من الفولاذ الذي يطلى بالنحاس، ويوجد حوالي 10.5 مليار قطعة معدنية يتم تداولها في المملكة وذلك اعتبارًا من عام 2016 م.

كما أن ظهر عملة البنس يحتوي على تصميم قام بتقديمه المصمم ماثيو دينت حيث يظهر جزء كبير من الدرع الملكي للمملكة المتحدة، وتم تقديمه واعتماده في عام 2008م، ليكون الشكل الرسمي لظهر العملة المعدنية.

اقرأ أيضًا: € عملة أي دولة

عملة بريطانيا

تعتبر عملة بريطانيا هي الجنيه الإسترليني والذي تنبثق منه عملة البنس، ويعتبر واحد من أبرز العملات على مر التاريخ حيث يحتل المركز الثالث في احتياطي العملات الأجنبية، ويأتي الدولار الأمريكي في المرتبة الأولى والثانية يحتلها اليورو.

يعتبر الجنيه الإسترليني هو العملة الرسمية لدولة إنجلترا بالإضافة إلى بعض الجزر الصغيرة التابعة لحكم المملكة المتحدة، ويعتبر رابع العملات الذي يتم تداولها في أسواق الصرف الأجنبية التي تعرف بالفوركس، وذلك بعد أن أحتل الدولار واليورو والين الياباني أول 3 مراتب.

يعتبر البنس واحد من أهم العملات التاريخية ولكنه لا يستخدم مؤخرًا بشكل كبير لأنه يمثل قيمة صغيرة منبثقة من الجنيه الإسترليني.