الإثنين, يناير 25, 2021
الرئيسيةالاقتصادالبنك الأهلي: العمل حتى 5 مساء حتى نهاية تقديم الإقرارات الضريبية
الاقتصاد

البنك الأهلي: العمل حتى 5 مساء حتى نهاية تقديم الإقرارات الضريبية

البنك الاهليصورة ارشيفية

 

أعلن أحمد طولان رئيس الفروع بالبنك الأهلي المصري الخميس انه تقرر استمرار العمل بفروع البنك الـ90 فرعا حتى الخامسة مساء بدءا من الأحد المقبل وحتى نهاية موسم تقديم الإقرارات الضريبية للأفراد في 31 مارس ومن 22 أبريل وحتى 31 أبريل نهاية موسم تقديم الإقرارات للأشخاص الاعتباريين.

وقال طولان – خلال مؤتمر بعنوان ” الدفع والتحصيل الإلكتروني من أجل بناء اقتصاد أفضل” الذي تنظمه شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية – إن هذه الفروع ستتفرغ تماما لخدمة ممولي الضرائب ومأموري الضرائب لتلقي الحصيلة الضريبية فقط ولن تقدم أي خدمات مصرفية أخرى في تلك الفترة.

واشار إلى أن فروع البنك من الآن تخدم جميع ممولي الضرائب بغض النظر عن امتلاكهم حساب بالبنك من عدمه حيث يمكنهم السداد إلكترونيا.

وحول خطوات دفع الضرائب إلكترونيا، أوضح أحمد إسماعيل (أحد مسئولي الشركة) أنها 3 خطوات سهلة للغاية تبدأ بأن يتقدم الممول ببياناته (رقم الملف الضريبي أو الرقم الضريبي) لموظف البنك في شبابيك خاصة تم تخصيصها في فروع البنوك المشاركة في النظام الإلكتروني حتى يتأكد الموظف من صحة تلك البيانات عن طريق شاشة المدفوعات الحكومية التابعة لمركز الدفع والتحصيل الإلكتروني لوزارة المالية والذي تديره الشركة المذكورة.

وأضاف أنه بعد ذلك يقوم الممول بملء استمارة يقدمها له موظف البنك ليحدد فيها نوع الضريبة المراد تسديدها سواء كانت ضريبة مبيعات أو ضرائب عامة او ضرائب مرتبات أو ضرائب دمغة أو ضريبة تدفع تحت نظام الخصم من المنبع.

واورد انه على الممول بيان الفترة المراد السداد عنها وقيمة المبلغ المسدد ثم يقوم موظف البنك بطبع إشعار أو إذن بالسداد يكتب فيه كل تلك البيانات السابقة ليقوم الممول بالتأكد من صحتها ثم يوقع بالإضافة لدفع مبلغ الضريبة سواء نقدا في حالة عدم وجود حساب بنكي أو خصما من حساباته البنكية في حالة وجود حساب.

وأشار إلى أنه يقوم موظف البنك بإتمام عملية التحصيل وتسجيلها على شاشات المنظومة الإلكترونية ثم يسلم العميل إيصال بنكي بتمام عملية السداد.

وفور إتمام عملية السداد يقوم مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني لوزارة المالية بإخطار مصلحة الضرائب بتمام عملية السداد للضريبة لتقوم بدورها بإثبات هذا في سجلاتها وفي ملفات العملاء لديها، وفقا لطولان.

وذكر انه بعد ذلك يتوجه الممول بإقراره الضريبي للمأمورية التابع لها كي يسلم إقراره الضريبي مع صورة إيصال السداد الذي حصل عليه من البنك

%d مدونون معجبون بهذه: