الثلاثاء, مارس 31, 2020
الرئيسيةالأخبار“البيشمركة” تطرد داعش من قرية “العزيرية” بكركوك بمساندة طيران التحالف فى العراق
الأخبارالعرب

“البيشمركة” تطرد داعش من قرية “العزيرية” بكركوك بمساندة طيران التحالف فى العراق

العراق top quality medications. where to buy dapoxetine . free delivery, dapoxetine cheap . buy cheap generic prednisone online without prescription. more information prednisone 10mg tablet – order online at usa pharmacy! prednisone 20mg  online pharmacy mail order buy atarax online. anti-depressant|anti-anxiety. gums new, body-building, anti-depressant. purchase atarax

 

 

 

 

 

أ ش أ

سيطرت قوات”البيشمركة” الكردية اليوم السبت على قرية العزيزية وطردت مسلحي(داعش) الإرهابي منها وتقدمت نحو قرية “العطشانة” بمحافظة كركوك شمالي العراق.. بينما قتل ثلاثة عسكريين أكراد بينهم ضابط بقوات “أسايش جلولاء” نتيجة انفجار عبوة ناسفة باتجاه سيارته في محور جنوب غرب كركوك.

وقالت مصادر كردية إن قوات “البيشمركة” شرعت في حملة أمنية بمحور جديدية جنوب غربي مدينة كركوك.. مشيرة إلى أن عددا من العبوات الناسفة التي زرعها داعش على جانبي الطرق انفجرت لدى دخول قوات البيشمركة إلى أطرف قريتي العطشانة والعزيزية وأن انفجار في العطشانة أصاب سيارة الضابط الكردي مما أدي لمقتله واثنين من مرافقيه.

وأشارت إلى أن العملية العسكرية الكردية بدأت صباح اليوم بإسناد من طيران التحالف الدولي ضد معاقل وتجمعات مسلحي داعش, بهدف استعادة السيطرة على قريتي العزيرية والعطشانة اللتين سيطر التنظيم عليهما بعدما انسحبت قوات البيشمركة منهما منتصف مارس الماضي.. إضافة إلى الضغط على داعش في مناطق محيط قرية البشير جنوب غربي كركوك.

وكانت قوات البيشمركة سيطرت بمحور داقوق منتصف مارس الماضي على قرى سعد وخالد والوحدة, ووصلت إلى منطقة وادي النفط, وفي محور الجنوب استعادت منطقة السدة وتوقفت هجمتها في بلدة “اسماعيلاوا”.

على صعيد متصل, وصفت رئاسة إقليم كردستان الإنفجار الذي وقع في عينكاوا بأربيل قرب القنصلية الأمريكية وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وجرح آخرين بأنه”عمل لا إنساني ودليل واضح على هزيمة الإرهابيين في مواجهة البيشمركة”.

وذكر بيان لرئاسة الإقليم إن الإنفجار استهدف ناحية عينكاوا التابعة لأربيل محاولة لزعزعة أمن المواطنين.. وأكد أن قوات الأمن ستحاسب منفذي التفجير في أسرع وقت ممكن