الإثنين, ديسمبر 16, 2019
الرئيسيةالتعليمالتعليم: أولياء الأمور “يطالبون بالمشاركة في العملية التعليمية”
التعليم

التعليم: أولياء الأمور “يطالبون بالمشاركة في العملية التعليمية”

كتب : أحمد سعد

تساؤلات لأولياء الأمور ..أين التطوير الجذري الذي قام به مستشارو المناهج سوي إزالة عنوان أو فقرات دون تطوير فعلي؟
 أكد أولياء الأمور أنهم من حقهم المشاركة في العملية التعليمية وأن كثيرا من الأفكار أخذت بها الوزارة واستجابت من أجل صالح أبنائنا الطلاب كما أن المسئول الأول عن التعليم لابد أن يستمع إلي آراء وأفكار واستغاثات أولياء الأمور الذين هم علي دراية تامة بمشاكل أبنائهم كضلع أساسي في العملية التعليمية متسائلين: أين التطوير ؟
أكد أولياء الأمور ” ان هناك تواصل مع د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم بشكل مستمر والاتفاق علي وجود لقاء يضم مثلث التعليم وهم المعلمين بتمثيل اتحاد معلمي مصر وأولياء الأمور يضم كل أعضاء ائتلاف تحيا مصر بالتعليم والوزارة ممثلة في الوزير ووسائل الإعلام، حيث أن  لدينا مشاكل نعاني منها مع أولادنا أو مع المدارس أو الإدارات  ولدينا أراء ومقترحات يجب السماع اليها لأننا أقرب الناس الى مشاكل أبنائنا.   

أعرب أولياء الأمور عن أسفهم لما قام به خبراء التعليم ومستشارو المواد والتطوير الرهيب في المناهج بتغيير اسم درس لاسم آخر أو تغير فقرة وحذف فقرة وفي النهاية نكتشف أن ذلك هو التطوير ونجد المناهج واعتمادها الكلي علي الحفظ والتلقين دون أي تطوير متسائلون : هل بالفعل هناك تطوير وتغيير للمناهج؟ إذا كان ذلك بالفعل  لا داعي لأي تدخل منا، كما اننا لا نستطيع تهميش دور أي طرف من الأطراف لأن كل منا له دوره الفعال من المعلم وولي الأمر حتي الطالب