الإثنين, ديسمبر 16, 2019
الرئيسيةالتعليمالتعليم: حالة من الغضب تسود أولياء الأمور
التعليم

التعليم: حالة من الغضب تسود أولياء الأمور

كتب : احمد سعد

سادت حالة من الغضب والضيق أولياء أمور التلاميذ الراغبين في الحاق ابنائهم بالمدارس المصرية اليابانية الجديدة بسبب عدم فتح باب التقديم الالكتروني حتي الآن رغم اعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم يوم 26 سبتمبر إلا أنه حتي نهاية يوم امس الأربعاء لم يتم فتح الموقع ، كما اختفي المسئولون ولم يردوا عن استفسارات اولياء الأمور.
الجدير بالذكر شهد موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اقبالا من أولياء الأمور في مختلف انحاء الجمهورية لمعرفة عدد المدارس المصرية اليابانية التي سوف تبدأ بها الدراسة في شهر أكتوبر وأماكنها.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت تقسيم بدء الدراسة في المدارس المصرية اليابانية التي يتم التدريس بها من خلال انشطة التوكاتسو البالغ عددها 28 مدرسة إلي مرحلتين بسبب تأخر الانتهاء من تجهيز المباني المدرسية الجديدة بالمستلزمات التي تتناسب مع طبيعة الدراسة وعمليات البناء في بعض المباني المدرسية.
وصرحت بعض المصادر أن المصروفات سوف تتراوح بين 2 إلي 4 آلاف جنيه في السنة ، كما أن الاولوية سوف تكون للتلاميذ القاطنين في الإدارات التعليمية التي سيتم افتتاح المدارس بها علاوة علي التلاميذ الاكبر سنا