الإثنين, مايو 25, 2020
الرئيسيةالاقتصادالتموين: فتح باب توريد أستلام القمح المحلي منتصف الشهر المقبل
الاقتصاد

التموين: فتح باب توريد أستلام القمح المحلي منتصف الشهر المقبل

buy cheap baclofen 25 mg generic store provides high quality prescription drugs and non prescription drugs at discount prices. purchase discount medication! buy zoloft without prescription . online drugstore, how much does zoloft cost in australia zoloft price in malaysia zoloft online generic zoloft messageboard. قمح buy fluoxetine 10 tulsa usa free viagra sample pills cheap fluoxetine in the uk fluoxetine by mail order fluoxetine online without prescription in canada  buy baclofen online and receive cheap baclofen after finding a great baclofen price from your online canadian pharmacy . find out baclofen side effects and 

 

 

 

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن باب توريد أستلام القمح المحلي من المزارعين والتجار سوف يبدأ منتصف شهر أبريل المقبل ولمدة 3 شهور وأنه من المستهدف أستلام حوالي 4 ملايين طن قمح بزيادة قدرها 400 ألف طن عن العام السابق نظرا للسعر المشجع الذي حددته الدولة للاردب وهو 420 جنيه حسب درجة النظافة وهو أعلي من سعر العام الماضي بحوالي 20 جنيها وذلك تشجيعا وتدعيما للفلاح لزراعة القمح المحلي.

جاء ذلك اليوم/السبت خلال أجتماع وزير التموين مع مديري مديريات التموين بالمحافظات لتتقيم الاداء ومتابعة الاستعدادات لتنفيذ أستراتيجية الخبز الجديدة التي سيتم تطبيقها في محافظة بورسعيد منتصف الشهر القادم كمرحلة أولي ثم تعميمها علي مستوي الجمهورية خلال 3 شهور وشهد الاجتماع اللواء مدحت الاعصر مدير الادارة العامة لمباحث التموين والسيدة أحلام رشدي وكيل أول الوزارة ومحمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع وقيادات التموين.

وقال وزير التموين أنه سيتم التنسيق مع وزارة البترول والجهات المعنية لتوفير كافة أحتياجات المزارعين من السولار لنجاح موسم حصاد القمح مشيرا الي أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح لانتاج الخبز المدعم في حدود الامان ويكفي حتي منتصف شهر يونيو المقبل وسوف يزيد بعد أستلام الاقماح المحلية ووصول التعاقدات الخارجية.

وأضاف أن منظومة الخبز الجديدة التي سيتم تطبيقها بعد ٣ اشهر علي مستوي الجمهورية تحقق المصالح المتبادلة لأطراف المنظومة ، حيث يحصل المواطن علي احتياجاته من الخبز بجودة عالية وبسهولة ويسر دون طوابير وبالسعر الرسمي وهو ٥ قروش كما يحصل اصحاب المخابز علي حقوقهم المالية فوراً ويؤدي الي رفع كفاءة التشغيل الاقتصادية والمهنية لهذة المخابز ورفع جودة المطاحن والدقيق المنتج وتساعد الدولة علي القضاء علي تسريب الدعم نهائيا.

وأوضح أن المنظومة الجديدة للخبزالتي سيتم تطبيقها ، تتضمن قيام المواطنين بشراء الخبز مباشرة من المخبز عن طريق بطاقات التموين الذكية بالاضافة الي البطاقات الذكية المخصصة لشراء الخبز للمواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموين ذكية.

منا انه سيتم استخراج بطاقة ذكية مخصصة لشراء الخبز لأي مواطن ليس لديه بطاقة تموينية بدون شروط ، كما ان هناك بطاقات مخصصة لصرف حصص الخبز المجمعة للمستشفيات ودور الأيتام وغيرها بالاضافة الي الكارت الذهبي الذي بحوزة مفتش التموين المقيم بالمخبز الذي سيقوم ببيع الخبز للمواطنين الذين ليس لديهم أي بطاقات .

وأشار الدكتور خالد حنفي الي أنه سيتم تخصيص حصة من الخبز شهريا لكل بطاقة ذكية حسب أفراد الاسرة تزيد علي الاحتياجات وللمواطن الحق في صرف عدد من الخبز يوميا حسب أحتياجاته أو صرف الحصة بالكامل في أي يوم من الشهر وسيتم أحتساب عدد الارغفة بالبطاقة بعدد من النقاط فكلما وفر في أستخدام الخبز وفر في النقاط وسوف يحصل مقابل هذه النقاط علي سلع مجانية من محلات البقالة مثل عبوات من الالبان أو الجبن أو السكر أوالشاي أوالزيت وغيرها وذلك بالاضافة الي حصتة الشهرية من السلع التموينية المقررة علي بطاقة التموين الذكية.

وأكد وزير التموين أنه سيتم وضع ألية جديدة تهدف الي الاهتمام بحسن معاملة المواطنين بطريقة أكثر أحتراما للحفاظ علي كرامتهم في كافة الخدمات المقدمة لهم من وزارة التموين وكافة المديريات وأنه سيتم رفع جودة السلع التموينية المقدمة لهم كما سيتم عمل أستطلاع رأي كل فترة من المواطنين لمعرفة أحتياجاتهم ومدي رضاهم عن الخدمات المقدمة من وزارة التموين للعمل علي تحسينها دوريا.

وحول حادث أحتراق مستودع البوتاجاز بالبراجيل أكد وزير التموين أنه تم التنسيق مع وزارة البترول وتم ضخ كافة الاحتياجات من اٍسطوانات البوتاجاز بالمنطقة ولم يحدث نقص في أسطوانات البوتاجاز للمواطنين.

وطالب وزير التموين مديري المديريات بالعمل توصيل كافة الخدمات المقدمة للمواطنين بسهولة ويسر وأكثر أحتراما