الجبير: السعودية حرصية على تقديم حل سلمي لأزمة اليمن

zoloft 75 mg daily. zoloft 200 mg. zoloft vs. generic sertraline . zoloft 200 mg daily. journal articles on zoloft . buy generic zoloft canada . zoloft 25 mg to 50 mg. can i take prozac every other day prozac buy online uk buy cheap fluoxetine prozac buy online no prescription uk prozac first 2 weeks order prozac online uk الجبير buy cheap generic prednisone generic to advair diskus advair diskus price walmart fluticasone reviews online without prescription . more information approved pharmacy, 10mg prednisone cost ., how to take prednisone 10mg:.

 

 

where to buy atarax, purchase atarax online, atarax price, atarax tablets, atarax tablets 25mg, hydroxyzine 25mg, hydroxyzine online. acquire atarax أ ش أ

أكد وزير الخارجية السعودى عادل الجبير حرص المملكة والتزامها بأن يكون هناك عملية سياسية في اليمن تؤدي إلى حل لهذه الأزمة بشكل سلمي.

وقال “نتطلع لمؤتمر الرياض المزمع عقده في 17مايو, الذي يبحث فيه الاخوان اليمنيون أمورهم بناء على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرارات مجلس الأمن بما فيها قراره 2216, كما نرحب بأي جهود تقوم بها الأمم المتحدة لعقد مباحثات بين الأطراف المعنية اليمنية في أي مكان في العالم, والتي ننظر لها بأنها تساند وتدعم الجهود التي نقوم بها في مؤتمر الرياض, لأن الهدف هو الوصول إلى حل سلمي في اليمن.

من جانبه, أعرب وزير الخارجية الامريكى جون كيرى عن سعادته بأن يكون هو أول وزير يستقبله وزير الخارجية السعودى عادل الجبير مثمنا السنوات التى مثل فيها المملكة كسفير فى واشنطن والتطلع الى العمل معه.

وقال كيرى, ان مباحثاته بالمملكة كانت بناءة حيث التقى ولى العهد الامير محمد بن نايف وولى ولى العهد الامير محمد بن سلمان بحضور الجبير مشيرا الى ان اللقاءات تناولت التهديدات التى تواجهها السعودية فى اليمن والدعم الامريكى للجهود السعودية وأهمية ايجاد حل سلمى لهذه الازمة.

وأكد تاييد بلاده لدعوة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لعقد مؤتمر فى الرياض تشارك فيه جميع الاطراف اليمنية منوها بضرورة ان يفضى هذا المؤتمر لايجاد حل سياسى للازمة فى اليمن.

ونوه بموافقة السعودية على دعم جهود الامم المتحدة للتوصل الى تسوية سلمية للازمة فى اليمن, كما نوه بالانتقال من المرحلة الاولى للحملة العسكرية الى مرحلة سياسية وانسانية ولكن لسوء الحظ فان الحوثيين لم يقبلوا بان يكونوا جزاء فى هذه العملية فى ذلك الوقت.

وأكد الترحيب بالمبادرة السعودية الجديدة التى تهدف لايجاد حلى سلمى من خلال الاعلان عن نية المملكة وقفا لاطلق النار لمدة خمسة ايام لاعتبارات انسانية لا يكون فيها اى ضربات او اعادة انتشار للقوات او تحقيق اى مكاسب عسكرية. وأضاف هذا تفاهم يجب ان نتوصل اليه ويجب الا يستغل اى طرف من الاطراف هذا الامر مؤكدا ان هذا التوقف لاطلاق النار هو توقف مشروط بموافقة الحوثيين مع الالتزام بوقف اطلاق النار.

وحث وزير الخارجية الامريكى الحوثيين على التقيد بذلك وكذلك من يدعمهم بان يستخدموا نفوذهم من اجل عدم اضاعة هذه الفرصة الثمينة للاستجابة لاحتياجات الشعب اليمنى وان يجدوا حلا سلميا للازمة فى اليمن.

وأعرب عن الشكر للسعودية للتصدر لهذه المبادرة, مشيرا الى أن العمل يجري حاليا على تحديد تفاصيل وموعد بدء وقف اطلاق النار, مؤكدا انه سيكون قريبا مشيرا الى انه والجبير سيناقشان تفاصيل هذا الامر باستفاضة غدا فى باريس وضرورة اعطاء فرصة للمجتمع الدولى ليعد الاغذية والادوية لتوزيعها بصورة منظمة فى اليمن بعد سريان وقف اطلاق النار اذا وافق الحوثيون على ذلك وفقا للشروط المحددة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *