الثلاثاء, يناير 28, 2020
الرئيسيةالأخبارمصرعجمي: الحكومة التركية تدعم الإرهاب في ليبيا ونحن لدينا حق التصدي لها

عجمي: الحكومة التركية تدعم الإرهاب في ليبيا ونحن لدينا حق التصدي لها

الحكومة التركية

قامت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب بالحديث عن الشئون الليبية موضحة أن مصر تمتلك الشرعية الدولية الكاملة لصد الإجراءات التي تقوم بها الحكومة التركية المتعلقة بدعم الإرهاب في ليبيا، وذلك نظراً لما يترتب عليها من تأثيرات قد تضر بالأمن القومي العربي والمصري.

وأوضحت خلال البيان بأن ما يحدث ما هو إلا تقصير من المؤسسات الدولية ومجلس الأمن في صد رغبات أردوغان نحو المنطقة، مشيرة بأن مصر ستسارع من أجل حماية الأمن القومي.

وأكملت حديثها موضحة أن مصر قد بادرت بالفعل في تنفيذ خطوات لصد مشروع تركيا المراد منه إيقاد الحرائق داخل المنطقة بأكملها، وأن مصر تمتلك القدرة الكافية على إتمام هذا.

وذلك في حين أن مجلس الأمن القومي قد شيد أمس الموافق 2 يناير 2020 برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماع لإجراء مناقشة نحو تطورات أزمة ليبيا الحالية، ونحو الإنذارات الخاصة بالتدخل العسكري الخارجي إلى ليبيا.

وأقر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم بالفعل تشييد عدد من الإجراءات على أصعدة مختلفة لمواجهة أي تعدي يخص أمن مصر القومي.

والجدير بالذكر أن برلمان تركيا قد أيد بالفعل مشروع قانون تركيا الخاص بأردوغان والذي يوافق على عملية إرسال قوات لليبيا.

مما أدى لإرسال مصر بيان صارم أمس الخميس تدين موافقة برلمان تركيا بتفويض أردوغان لبعث قوات عسكرية لليبيا، وقيام الخارجية المصرية بالتوضيح يأن احتمالية تدخل خارجي لليبيا تعتبر تهديد للأمن العربي بشكل عام، والأمن القومي المصري بشكل خاص، مما يحث على ضرورة تنفيذ الإجراءات اللازمة من أجل الدفاع عن المصالح العربية وحمايتها من مثل تلك التحذيرات.